رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هاآرتس: العازفون عن الانتخابات يلقبونها "بنكتة محزنة"

عالمية

الاثنين, 28 نوفمبر 2011 14:22
كتبت-أسماء مصطفى:

فى متابعة لصحيفة (هاآرتس) الإسرائيلية للانتخابات المصرية عن كثب انتقدت الصحيفة إعلان التحذير الحكومي من عدم المشاركة فى الانتخابات لمن تم تسجيلهم وأن ذلك سيترتب عليه غرامة 500 جنيه، مؤكدة أن هذا المبلغ كبير بالنسبة لمواطن قد يكون راتبه الشهرى أقل من ذلك، وبالرغم من ذلك رفض بعض المصريين المشاركة قائلين إن هذه ليست انتخابات بل هى نكتة محزنة حسب وصف الصحيفة.

إنه وبعد بدء الاقتراع ارتفعت شكاوى خطيرة بشأن تأخر وقت افتتاح نصف مراكز الاقتراع التي لم تبدأ أصلا فضلا عن بدء بعض المراكز الأخرى

في وقت متأخر، غير أن السبب لايزال غير واضح على حد الصحيفة.
وقالت الصحيفة إنه وعلى الرغم من ذلك فإن مصر تشهد طوابير من الناخبين لم يسبق لها مثيل فى الحياة النيابية المصرية، متكهنة بفوز الإخوان المسلمين بالأغلبية البرلمانية وفقاً للظروف الراهنة.
وأضافت الصحيفة نقلاً عن وكالة أنباء (أسوشيتد برس) الامريكية أن المواطنة إيريس نور قالت: "نحن خائفون من سيطرة الإخوان المسلمين وإن كانوا عاشوا معنا فى ظل حكم مبارك 30 عاما".
وأوضحت الصحيفة أن الانتخابات تجرى للمنافسة على 168 مقعدا فى البرلمان وأنها تعقد فى تسع محافظات بما فى ذلك القاهرة والإسكندرية وبورسعيد، حيث يتوجب حضور ثلث الناخبين فى الجولة الأولى من إجمالى 50 مليون ناخب مسجل فى مصر.
وقالت الصحيفة إنه بالرغم من عدم تحديد موعد لانتخابات الرئاسة إلا أن المجلس العسكرى قد وعد بتسليم السلطة فى نهاية يونيو القادم.
واستطردت الصحيفة وقالت رغم ما ذكرته وزارة الداخلية عن عدم إمكانية تأمين الانتخابات بالشكل المطلوب إلا أن المجلس العسكرى رفض مطالب الأحزاب الليبرالية بتأجيل الانتخابات وذلك تمهيداً لنقل السلطة الى مدنيين، كما أعلن المجلس العسكري أنه سيساعد فى تأمين الانتخابات لضمان الشفافية وحفظ النظام.
وأضافت أن لجنة الانتخابات العليا قد أنشأت موقعاً الكترونياً لبحث شكاوى المواطنين.

أهم الاخبار