رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تايم:خارطة "طنطاوى" لتسليم السلطة غامضة

عالمية

الأحد, 27 نوفمبر 2011 17:04
تايم:خارطة طنطاوى لتسليم السلطة غامضة
كتب-سامح رأفت:

وصفت مجلة (التايم) البريطانية خارطة الطريق التى وضعها المجلس العسكري لتسليم الحكم لسلطة مدنية منتخبة بأنها غير واضحة المعالم وغامضة، حيث لم يحدد المجلس العسكري موعدا دقيقا لنقل السلطة واكتفى بتأكيده على إجراء الانتخابات الرئاسية أواخر يونيو 2012.

واستنكرت المجلة تصريحات طنطاوي التى قال فيها "لن نسمح لأقليات صغيرة بالإضرار بمصلحة مصر"،لافتة إلى أنه يوجه هذه الاتهامات إلى ثوار ميدان التحرير الذى كان بؤرة الثورة التى

أطاحت بالرئيس السابق حسنى مبارك.
وقالت المجلة إن تأكيد طنطاوي على وجود أيادٍ خفية تشعل الأحداث فى مصر مشابهة لموقف الرئيس السابق حسنى مبارك من الثوار، حيث سبق وأن أكد على وجود أيادٍ خفية تحركهم، مشيرة إلى عمل طنطاوي تحت قيادة مبارك لمدة 20 عاما شغل خلالها منصب وزير الدفاع.
وأكد طنطاوي على قدرة القوات المسلحة
على تأمين الانتخابات البرلمانية التى ستبدأ أولى مراحلها غدا الإثنين ويستمر التصويت إلى بعد غد الثلاثاء ، وتواكب تصريحات طنطاوي تعيين الدكتور كمال الجنزوري(78عاما) رئيسا للوزارء خلفا للدكتور عصام شرف.
واشارت إلى رفض العديد من القوى السياسية تعيين الجنزوري رئيسا للوزراء مقررة الإعتصام أمام مجلس الوزراء لمنع لرئيس الوزاء المكلف من دخول المبنى مطالبين بتنحى المجلس العسكري عن الحكم وتولى مجلس رئاسي مدنى أو تعيين حكومة إنقاذ وطني بقيادة البرادعى الذى أكد قبولة رئاسة الوزراء حال عرض المنصب علية ليتخلى إذا عن فكرة ترشحة للرئاسة .

أهم الاخبار