رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إندبندنت:إيران ليست وحشاً

عالمية

الأحد, 27 نوفمبر 2011 16:06
كتب - سامح رأفت:

رأت صحيفة (إندبندنت) البريطانية أن إيران ليست وحشا كما يحاول بعض أعدائها فرض هذا التصور على باقي دول العالم، معتبرين إياها تهديدا إقليميا يحاول تلبية طموحه فى المنطقة من خلال سياسة خارجية حذرة وأجندة عدوانية.

واستنكرت الصحيفة تنديدات الولايات المتحدة الأمريكية بمحاولة الحرث الثوري الإيراني اغتيال السفير السعودي بالولايات المتحدة، واصفة هذه الاتهامات بالكوميدية.
وقالت الصحيفة إن الولايات المتحدة الأمريكية تشن حملة لتشويه صورة إيران وتكرار السيناريو الذى اتبعته أمريكا مع العراق فى العام 2002 لتبرير

حربها على إيران كما سبق وفعلت فى العراق، فالحديث عن مساعى إيران لامتلاك أسلحة نووية يشبه تماما الحديث عن امتلاك العراق أسلحة دمار شامل.
وقالت الصحيفة إن قدرة إيران على دعم الاحتجاجات الشيعية فى البحرين أو السعودية ضعيفة جدا، فقادة هذه الدول يحاولون إلقاء اللائمة على إيران واتهامها بالتسبب فى الأحداث لاستمرار البقاء فى الحكم مشيرة إلى إحدى الدراسات التى أكدت عدم
تورط الجمهورية الإسلامية فى أحداث البحرين لا من قريب ولا من بعيد.
وأشارت الصحيفة إلى تصريحات المعارضة السعودية التى أكدت مرارا وتكرارا أن السنة فى السعودية يرفضون اتهامات المملكة لإيران بالتورط فى الأحداث.
وعبرت الصحيفة عن دهشتها الشديدة من قدرة طهران صاحبة الإمكانات المحدودة والمنعزلة دوليا، على تهديد أمن العالم كما يحاول أن يصور البعض. داعية إيران إلى التحرك لملء الفراغ الذى خلفه الجيش الأمريكي بعد خروجه من العراق، لافتة إلى أن من يظن أن إيران قادرة على فرض سيطرتها على العراق ساذج فالشيعة فى إيران يختلفون عن الشيعة فى العراق فلكل منهم معتقدات مختلفة عن الآخر.

أهم الاخبار