صحيفة: حان وقت تحديد رئيس روسيا المقبل

عالمية

الخميس, 20 يناير 2011 08:23
موسكو ـ وكالات:

ميدفيديف/ بوتين

تساءلت صحيفة "كومسومولسكايا برافدا" الروسية عن شخصية من سيرشح نفسه لانتخابات الرئاسة الروسية القادمة

في عام 2012 ، وهل هو دميتري ميدفيديف ؟ .. أم سيكون فلاديمير بوتين، مشيرة إلي أن السؤال يبقى مطروحا على طاولة مداولات الخبراء السياسيين.

 

وأصافت أن بوتين، رئيس وزراء روسيا، كان قد قال ردا على هذا السؤال قبل أشهر إنهما (بوتين وميدفيديف) سيقرران هذه المسألة "لصالح الشعب الروسي" في الوقت المناسب.

وأعلن الخبير السياسي إيجور يورجينس، رئيس مؤسسة "معهد التنمية العصرية" البحثية، أنه حان لبوتين وميدفيديف أن يحددا من سيخوض انتخابات الرئاسة ، وقال للصحيفة إن الغموض حول ذلك "يثير أعصاب النخبة".

كما أوضح يورجينس لوكالة أنباء بلومبرج إنه يرى ضرورة أن يمكن بوتين ميدفيديف من إعادة انتخاب نفسه رئيسا لروسيا في عام 2012.

ودعا إلى ضرورة أن ينتخب الروس "إنسانا جديدا عصريا

ومنفتحا على باقي العالم" وإلا فقد تشهد روسيا تنفيذ سيناريو مماثل لما حصل في تونس.

ويرى محلل سياسي آخر، وهو إيجور مينتوسوف، رئيس مجموعة "نيكوللوم" البحثية، موقف يورجينس طبيعيا، فهو "عضو في فريق سياسي يقوده ميدفيديف" في حين "يربط قسم آخر من النخبة السياسية مصيره برئيس الوزراء بوتين".

وقالت صحيفة "ر ب ك ديلي" إن رجال السياسة يسجلون أحاديث من هذا القبيل باستغراب لأن الخلاف بين الرئيسين بوتين وميدفيديف الذي يتحدث حوله المحللون السياسيون ، مختلق كما قال انتون بيلاكوف، عضو حزب "روسيا العادلة".

 

 

أهم الاخبار