رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تحذيرات من انهيار تام للقطاع الصحى فى قطاع غزة

حذر مركز حقوقي فلسطيني اليوم السبت من انهيار تام للقطاع الصحي في قطاع غزة بسبب نفاد الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة .

وأشار مركز سواسية لحقوق الإنسان في بيانه إلى أن تفاقم هذه الأزمة يأتي في ظل الحصار المفروض على القطاع منذ أكثر من خمس سنوات والذي حرم المواطنين الفلسطينيين من حقهم في العلاج وتعمد تعريض حياتهم للموت الأمر الذي يتنافى وكافة القوانين والمواثيق الدولية.
و طالب المركز الصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية بضرورة التدخل الدولي لإنقاذ مستشفيات قطاع غزة، مضيفا أن وفدا من المركز زار مستودعات وزارة الصحة بغزة والتي أصبحت شبه خالية من الأدوية والمستهلكات الطبية اللازمة لعلاج مرضى السرطان والدم

والثلاسيميا والكلية .
وناشد كافة المستقلين في المجتمع الفلسطيني وفى ظل البوادر الايجابية للمصالحة بضرورة الضغط لإنهاء ملف الأزمة الصحية في القطاع واعتبارها أولوية مهمة كغيرها من ملفات المصالحة الأخرى.
كما طالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومؤسسات حقوق الإنسان بضرورة التدخل الفوري والعاجل والضغط على "إسرائيل" لفتح المعابر لإدخال ما يحتاجه القطاع الصحي من معدات وأجهزة طبية وقطع غيار لها وأدوية لازمة وضرورية لإنقاذ حياة المرضى من الموت المحتم.