رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..العنف فى سوريا يتسرب لتليفزيون لبنان

عالمية

الثلاثاء, 15 نوفمبر 2011 16:24
كتب-حمزة صلاح:

قالت مجلة (فورين بوليسي) الأمريكية إن العنف في سوريا يتسرب إلى لبنان، الأمر الذي تخوف منه كثيرا الساسة اللبنانيون، من أن تتاثر بلادهم بحالة من عدم الاستقرار واندلاع الاحتجاجات في جارتهم سوريا.

وأشارت المجلة إلى أنه بالرغم أن بيروت تجنبت الاضطرابات كبيرة الحجم حتى الآن، إلا أنها وقعت في إحدى نوبات العنف الأكثر إثارة، أمس الإثنين، في مجموعة من محطات التلفزيون اللبنانية وليس في الشارع.
وأوضحت المجلة أن العنف في لبنان تمثل في برنامج حواري للنائب السابق "مصطفى علوش" ضد "فايز شكر" رئيس حزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان، حيث ندد علوش خلال الأيام القليلة الماضية بالوضع في سوريا وبـ "المجازر" التي تشهدها، كما وصف بشار الأسد بالـ "طاغية" و الـ"مجرم" و"الكذاب".
من جانبه، وصف "شكر"، الذي يقود الجناح اللبناني لنظام الحزب الواحد في سوريا، علوش  بـ "الكاذب".
ويوضح الفيديو أن مضيف الحوار "وليد عبده" كان يحاول تهدئة الوضع من خلال مناداتهم بـ"دكتور"، ولكن عندما حمل "شكر" الكرسي، نادى المحاور بصوت عال قائلا "يا شباب".
وكشفت المجلة عن أن رئيس الوزراء اللبناني "نجيب ميقاتي" حاول أن يبقى محايدا إزاء العنف المتزايد في سوريا، وحاول التقليل من شأن الحدث الذي وقع على شاشة التليفزيون اللبناني على موقعه على تويتر، قائلا: "لسوء الحظ، إن مثل هذا العنف يحدث على شاشات التليفزيون في العديد من الدول الديمقراطية، مؤكدا على أن العنف الكلامي ليس من أسلوبه".

رابط الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=d8zdbQIS_n8&feature=player_embedded

أهم الاخبار