رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تكليف "باباديموس" بتشكيل الحكومة اليونانية الجديدة

اختير لوكاس باباديموس نائب رئيس البنك المركزى الأوروبى ورئيس البنك المركزى اليونانى السابق رئيسا لوزراء اليونان بناء على طلب الأحزاب المتحالفة .

صدر بيان مقتضب عقب لقاء استمر أكثر من أربع ساعات بين الرئيس اليونانى ورؤساء الأحزاب المتحالفة لاختيار رئيس للوزراء يستطيع أن يعبر بأثينا من عثرتها الاقتصادية .
وأكدت صحيفة لو باريزيان الفرنسية، اتصال جورج باباندريو رئيس الوزراء المستقيل بلوكاس مساء أمس وتبادلا وجهات النظر حول القضايا الراهنة بالرغم من فشل الاجتماع الأول بين الرئيس اليونانى ورؤساء الأحزاب المتحالفة مساء أمس ولم يتمكنوا من التوصل إلى اتفاق حول شخصية رئيس الوزراء.
طالبت كريستين لاجارد رئيسة صندوق النقد الدولى اليوم بضرورة توضيح السياسة اليونانية وخطتها الاقتصادية القادمة خااصة مع عدم الاستقرار الذى استولى على البورصات العالمية بعد الإعلان عن رحيل رئيسى وزراء اليونان وإيطاليا الدولتين الغارقتين فى  أزمة الديون العامة.
أوضحت صحيفة كاثرينى اليونانية فى نسختها الصادرة

بالإنجليزية أن اليونان على شفا الغرق والأحزاب السياسية منشغلة بصراعاتها الشخصية ولا تبحث سوى عن مصالحها السياسية وتنافسها فيما بينها. أما  الصحيفة الأسبوعية تو بونتكى فقد وضعت صورة للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركيل فى صدر صفحتها الأولى متخيلة توليها رئاسة وزراء اليونان لتعبر بأثينا من أزمة الديون العامة مثلما فعلت ببلادها خلال الفترة الماضية لتتجاوز الآثار السلبية للأزمة العالمية. 
فى بروكسل أكدت اللجنة الرسمية التى تدرس الآثار السلبية لأزمة اليونان الاقتصادية التى ستظل منعقدة طوال 2012، تدهور الناتج الإجمالى المحلى اليونانى بنسبة 2,8% والذى سيضاعف الأزمة الاقتصادية ومن تضخم الدين العام لأثينا.