عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس الكنسيت يدعو بكين إلى فرض عقوبات ضد طهران

دعا روفين ريفيلين رئيس الكنسيت الاسرائيلى اليوم الخميس بكين إلى المشاركة فى أى تحرك دولى يهدف إلى فرض مزيد من العقوبات على إيران فى أعقاب صدور تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول برنامج إيران النووى.

كما حذر ريفيلين -خلال لقائه السفير الصينى لدى تل ابيب جاو يان بنج حسبما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الاسرائيلية فى نبأ أوردته على موقعها على شبكة الانترنت- من العواقب التى قد تنتج عن حيازة ما وصفهم "بالمتشددين "أسلحة نووية.

ونقلت الصحيفة عن ريفلين قوله"إن الصين تعد الآن بمثابة قوة عالمية عظمى ، معربا عن اعتقاد بلاده بأن انضمام قوة بحجم الصين إلى تحرك دولى يهدف إلى فرض عقوبات ضد إيران سيؤتى ثماره المرجوة.

من جانبه، أكد السفير الصينى موقف بلاده المسئول تجاه الأزمة الايرانية قائلا "إننا نجرى الآن تحقيقا شاملا بشأن تقرير الوكالة الدولية حول برنامج إيران النووى على أن ندرس نتائج التحقيقات جيدا لتقرير موقفنا فى هذا الصدد فيما بعد.

وكانت بكين قد طالبت أمس بإتاحة مزيد من الوقت لكى تقوم بمراجعة تقرير الوكالة الدولية حول برنامج إيران النووى متحفظة عن موقفها بشأن الانضمام إلى القوى الغربية فى تحرك لفرض مزيد من العقوبات على طهران.