رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طرق جديدة للقضاء علي الشيخوخة

عالمية

السبت, 05 نوفمبر 2011 18:11
كتبت- أميرة سعد الدين:

نشرت مجلة(نيويورك تايمز) الأمريكية أنه في دراسات حديثة توصل الباحثون لطرق جديدة في القضاء على الشيخوخة وأعراض التقدم في السن. جاء ذلك بعد اكتشافهم للخلايا المحفزة لظهور أعراض تقدم السن، و تعرف هذه الخلايا باسم الخلايا الهرمية، و أكدوا أن التخلص من هذه الخلايا قد يمنع التقدم في السن و العديد من أمراض الشيخوخة.

وذكرت المجلة انه حتى الآن لم يستطع العلماء التأكد مما إن كان و جود هذه الخلايا نافع أم

ضار فخلافاً لأن هذه الخلايا تعمل على ظهور أعراض التقدم في السن مثل التهاب المفاصل و ضعف البصر إلا أنها تفرز مواد منشطة لجهاز المناعة مما يقلل أخطار الإصابة بالالتهابات.
و أكدت المجلة أن العلماء مازالو في حاجة للمزيد من الاختبارات و التجارب قبل التوصل لعقار يؤجل ظهور علامات التقدم في السن أو يطيل العمر.و كشفت المجلة عن إحدى
تجارب فريق بحث يعمل بالهندسة الوراثية في مايو كلينيك بروتشستر حيث قام الفريق بإعطاء مجموعة من الفئران عقاراً للتخلص من هذه الخلايا الهرمية وأوضحت التجربة عن تحسن مذهل في شكل الأنسجة.
نشر فريق مايو كلينيك نتائج بحثهم في مجلة الطبيعة على الإنترنت يوم الأربعاء أن التحسن كان ملحوظا في شكل الأنسجة بإعادة ملئها و شدها بعد أن أصيبت بالتجاعيد ولكن لم تكشف التجربة عن أي تحسن في أمراض الشيخوخة مثل ضعف البصر أو تراخي العضلات.و أوضحت الدكتورة كامبيسي بمعهد باك أن الغرض من هذه الأبحاث هو أن نعيش بصحة وليس أن نعيش أطول.

أهم الاخبار