رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجارديان: قمة الـ20 تفشل فى تهدئة المخاوف من الركود العالمى

ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن مجموعة العشرين فشلت فى تهدئة وتيرة المخاوف من الركود العالمى.

وأرجعت الصحيفة فى تقرير أوردته مساء اليوم على موقعها على شبكة الإنترنت أن السبب وراء تزايد وتيرة القلق من تهديدات الركود العالمى هو أن زعماء العالم باتوا غير قادرين على الاتفاق على تعزيز إمدادات صندوق النقد الدولى المادية لمساعدة الدول التى تعانى من أزمات اقتصادية.
ولفتت الصحيفة إلى أن إيطاليا المثقلة بالديون واحدة من بين تلك الدول وينظر إليها حاليا على انها من توابع الأزمة التى تعصف بمنطقة اليورو والتى أجبرت ايضا على وضع برنامجها التقشفى تحت رعاية صندوق النقد الدولى.
ومضت الصحيفة إلى أن المملكة المتحدة تأمل أن تلين ألمانيا وتسمح للبنك الاوروبى المركزي بأن يكون الملاذ الاخير لاقراض منطقة اليورو التى تواجه مخاطر التحطم

والتبدد.
وتم اتخاذ التدابير اللازمة المتعلقة بالمعاملات المالية المتداولة بين البنوك خاصة البنوك التى لها معاملات مالية ضخمة تحسبا لوقوع اية كوارث مالية تهدد بافلاس تلك البنوك وهو ما يؤثر بدوره على الاقتصاد العالمى.
ومن بين البنوك التى سيتم اتخاذ تدابير احترازية تجاهها ، حددت الجهات التنظيمية أربعة بنوك فرنسية هى (بى أن بى باريبا، سوسيتيه جنرال، كريدى أجريكول، بى بى سى او) والتى سيتم تبنى اجراءات لدعمها من بين البنوك النظامية
بسبب حجمها الكبير إذ تهدد الاقتصاد العالمى فى حالة افلاسها.