هآارتس: اليونيسكو تدفع ثمن عضوية فلسطين لديها

عالمية

الثلاثاء, 01 نوفمبر 2011 21:49
كتب-علاءعبدالظاهر:

كشفت صحيفة (هآارتس) أن وزير المالية الإسرائيلي يوفال تشاينيتس ووزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك قد اجتمعا اليوم للبحث حول إمكانية وقف عمليات تحويل الأموال الوافدة للسلطة الفلسطينية.

وأشار تشاينينس إلى أن إسرائيل عليها أن تبحث سبل وقف تحويل حصتها السنوية لليونسكو، قائلاً " مثلما قررت الولايات المتحدة الأميريكية تخفيض جزء من ميزانية اليونسكو فلماذا لم نخفضها نحن"
فمن المعلوم أن إسرائيل تدفع 2

مليون دولار من ميزانية وزارة التعليم للمنظمة، منها 1,6 مليون دولار كعضوية للعام الواحد و400 ألف دولار مشاريع خاصة.
وفى بيان لها استنكرت السلطة الفلسطينية قرار وقف تحويل الأموال واعتبرته "مدمراً لعملية السلام بين البلدين " ووصف نبيل أبو ردينية المتحدث باسم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبو مازن أن قرار
وقف تحويل المساعدات المالية إلى الفلسطينيين بأنه غير إنساني.
وأفادت الصحيفة بأن الحكومة الإسرائيلية أعطت الضوء الأخضر لاستئناف البناء على المستوطنات رداً منها على قرار قبول عضوية فلسطين لدى منظمة اليونسكو للعلوم والثقافة.
وأصدر مكتب رئيس الوزاراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم تعليمات بالإسراع في بناء 2000 وحدة سكنية إضافية داخل مستوطنات بالضفة الغربية المحتلة والقدس الشرقية .
واجتمع اليوم وزاراء الدول الثماني لمناقشة الرد الإسرائيلي على إعلان قبول عضوية فلسطين داخل منظمة اليونسكو وقرروا منع وصول أي بعثات خاصة بمنظمة اليونسكو لإسرائيل.

أهم الاخبار