رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرئيس الصينى فى فيينا قبل قمة مجموعة العشرين

وصل الرئيس الصيني هيو جينتاو مساء اليوم الاحد الى فيينا التي سيغادرها الاربعاء للمشاركة في الثالث والرابع من نوفمبر في قمة مجموعة العشرين في كان (جنوب شرق فرنسا) التي تخصص لأزمة الديون في منطقة اليورو والوضع الاقتصادي العالمي.

وفي فيينا في اطار زيارة دولة هي الثانية لرئيس صيني بعد جيانج زيمين في 1999، سيوقع هيو جينتاو الذي يرافقه وفد يضم 160 شخصا اتفاقات اطار اقتصادية وتجارية لمناسبة الذكرى الاربعين لإقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين.
وارتفعت المبادلات الاقتصادية الثنائية في 2010 الى 8,2 مليار يورو مع واردات زادت 21% وصادرات ارتفعت 39,7%.
والاثنين يلتقي هو جينتاو الرئيس هينز فيشر والمستشار النمسوي فيرنر فيمان اللذان زارا الصين في 2010 و2011 على التوالي وتطرقا

الى مسألة احترام حقوق الانسان.
وسيخصص يوم الثلاثاء للسياحة حيث يقوم هيو مع زوجته ليو يونج كينج برحلة في جبال الالب النمساوية ثم سيزور منزل المؤلف الموسيقي فولفجانج اماديوس موتسارت (1756-1791) حيث سيحضران حفلا موسيقيا كلاسيكية.
وتعتزم مجموعات من اللاجئين التيبيتيين التظاهر خلال زيارة الرئيس الصيني للتنديد باحتلال الصين للتيبت" و"القمع الجاري"، ونظمت اول تظاهرة ضمت عشرات الاف الاشخاص مساء اليوم الاحد امام اوبرا فيينا. وبالتالي اتخذت اجراءات امنية مشددة لمناسبة زيارة الرئيس الصيني للنمسا.