أسانج يهدد بفضح مردوخ

عالمية

الخميس, 13 يناير 2011 19:28
كتبت - إنجي الخولي:

ذكرت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية الخميس 13-1-2011 أن جوليان أسانج مؤسس موقع "ويكيليكس" هدد بنشر وثائق سرية تضر بقطب الإعلام البريطاني روبرت مردوخ وامبراطوريته "نيوز كورب" في حال ترحيله إلى السويد . ونقلت الصحيفة عن الاسترالي جون بيلجر ، صديق مؤسس ويكيليكس وأحد أبرز مؤيديه في بريطانيا ، أن أسانج أبلغه بأنه حجب نشر عدد من الوثائق السرية التي تضر بأعمال مردوخ ومجموعته العملاقة لنشرها في حال تسليمه إلى السويد لمواجهة اتهام الاعتداء الجنسي أو تعرض حياته للخطر.

وقال لبيلجر :" سيتم نشر الملفات التأمينية التي تضر بالقطب الإعلامي في حال حدوث أي شيء لي". وأشار أسانج إلى أن هناك 504 برقيات سرية خاصة بالسفارة الأمريكية وهيئة الإذاعة إضافة إلى وثائق سرية تخص مردوخ وشبكته نيوز كورب.

وأوضحت الصحيفة أن شبكة " نيوز كورب" تحاول الضغط على الحكومة لإقرار صفقة شراء بقية أسهم شبكة "بي سكاي بي" التي لا تملكها.

وتهدف المجموعة، التي يملكها امبراطور الإعلام روبرت

مردوخ، إلى الاستحواذ الكامل على سكاي لتضاف إلى ما تملكه من منافذ إعلامية في بريطانيا كصحيفة الصن والتايمز ونيوز اوف ذا وورلد. وكانت نيوز كورب عرضت 7.8 مليار جنيه استرلني لشراء 61 في المئة من بي سكاي بي، وتملك مجموعة مردوخ النسبة البقية من أسهم الشبكة.

يذكر أن أسانج يعيش في الريف الإنجليزي ، تحت الإقامة الجبرية بمنزل ريفي عريق يعود إلى عائلة فوجان سميث شرق انجلترا ، في انتظار تقرير مصيره بشأن الاتهامات الموجهة إليه بالاعتداء الجنسي وسط مخاوف من تسليمه إلى السويد أو نقله إلى الولايات المتحدة التي تهدد باتهامه بالتجسس والحكم عليه بالإعدام.

أهم الاخبار