رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أردوغان: وزير خارجية إسرائيل "حقير"

أردوغان وليبرمان

وصف رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، وزير الخارجية الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان بأنه شخص "حقير"، وذلك ردا على تصريحات الوزير الإسرائيلي بأن الطلب التركي باعتذار إسرائيل عن حرب غزة يرقي إلى درجة الوقاحة. وطالب أردوغان الحكومة الإسرائيلية بضرورة التخلص من هذا الوزير الذي لو نظر لنفسه في المرآه سيرى رجلا قام بكل الأفعال "الحقيرة" ـ على حد وصف رئيس الوزراء التركي في حديثه مع برنامج "بلا حدود" مساء الأربعاء 12/1/2011.

ومعلقا على أحداث كنيسة "القديسين" بالإسكندرية، شجب أردوغان الحادث، مؤكدا أنه مهما كان السبب فإن الإسلام يأمرنا بحماية الأشخاص ذات العقائد الدينية المختلفة عنا، مناشدا المصريين بأخذ الحيطة وعدم الركوض وراء محاولات من يحاولون الإضرار بالشعب المصري. وأكد أردوغان أنه لا يمكن  اقتران "الإرهاب" بالإسلام الذي

هو دين السلام، والمسلم ينصح بالقول اللين ولا يمكن لأي مسلم أن يكون إرهابيا. وأشار رئيس الوزراء التركي إلى أنه رأى بعينه القنابل الفوسفورية التي أطلقها الكيان الإسرائيلي على غزة، ولم يستطع أن يقف صامتا ولذا طالب إسرائيل بالاعتذار ودفع التعويضات للمتضررين ورفع الحصار عن غزة.

أضاف أن تركيا خلال عشر سنوات ستكون على رأس الدول التي ستساعد الدول الفقيرة، موضحا أن صفات الحاكم العادل أن يقضى على الفساد والمفسدين، أما الحاكم الظالم هو الذي يأتي بالفساد.