عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كلينتون: نووي إيران يتعثر

شددت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون اليوم الاثنين على أنه يتعين على العالم مواصلة الضغط على إيران بشأن برنامجها النووى، رغم تقديرات أخيرة تشير إلى أن إيران ربما تكون متأخرة فى مساعى تطوير أسلحة ذرية أكثر مما كان يعتقد فى السابق.

نقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن كلينتون قولها في مستهل جولة بمنطقة الخليج: "إن إيران مازالت تمثل قلقا خطيرا، ولا يهم الموعد الذى ربما تكون فيه قادرة على انتاج أسلحة نووية" .

وقالت الصحيفة: إن كلينتون دعت دول الخليج التى تقوم بأعمال مع إيران إلى بذل كل شيء فى نطاق العقل للمساعدة فى فرض العقوبات، قائلة: "نوجه رسالة ثابتة لأصدقائنا مفادها أنه ليس ثمة جزء فى العالم غيركم يراهن فى السعى لعرقلة إيران عن أن تصبح صانعة أو مالكة لأسلحة

نووية" .

وأشارت الصحيفة إلى أن تصريحات كلينتون تعتبر الأولى من نوعها من جانب مسئول أمريكى رفيع المستوى، ردا على تقارير إسرائيلية تفيد بأن رئيس الموساد المتقاعد مؤخرا مائير داجان يعتقد أن إيران لن تكون قادرة على بناء قنبلة نووية قبل 2015.

وتابعت كلينتون: "لا نرغب فى أن يضلل أحد من جراء تحليل استخبارى لأى جهة ويظل ذلك يمثل مبعثا لقلق خطير، ونتوقع أن يبقى جميع شركائنا مركزين بقدر وسعهم ويفعلون أى شيء فى نطاق العقل للمساعدة فى تنفيذ تلك العقوبات".