رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فضيلة عمارة تهاجم مرشحى الرئاسة بفرنسا

أجرت صحيفة لو باريزيان الفرنسية حوارا مع فضيلة عمارة وزيرة الدولة السابقة لسياسة المحليات، رفضت خلاله السياسة التى ينتهجها أصدقاؤها القدامى فى الحكومة الفرنسية.

وأشارت إلى أن بعض السياسات التى تنتهج خلال الحملة الانتخابية الرئاسية تعمق الإحساس بالفوارق بين الطبقات الاجتماعية المختلفة وتزيد من الفجوة فى عدم المساواة بين أفراد المجتمع.
وحذرت الوزيرة السابقة من تهديد تلك السياسات للتماسك الاجتماعى، ولم تحدد رئيسة جمعية لاعاهرات ولا خاضعات التى أنشئت عام 2002 للدفاع عن حقوق المرأة، المرشح الذى ستدعمه فى الحملة الرئاسية .
واعتبرت عمارة أن مصرع 6 عرب تونسيين ومصريين يمثل فضيحة للدولة الفرنسية التى من المفترض الحفاظ على حياتهم حتى لو كانوا مهاجرين غير شرعيين .
وأشارت إلى أن الجمهورية الفرنسية دعمت الثورات العربية منذ بدايتها، وأنه لشرف لفرنسا دعم أحداث

عربية تطمح إلى الديمقراطية وفى الوقت الذى تبحث فيه الشعوب العربية عن ظروف معيشية أفضل يبحث آخرون عن حياتهم التى ضاعت فى بانتان.
وطالبت الدولة الفرنسية أن تكون على مستوى المسئولية وتستقبل الهاربين من جحيم  حروب الأنظمة الدكتاتورية والتى تعيش دولهم فى فوضى عارمة .
وأضافت فضيلة أن فرنسا ارتبطت بتلك الثورات العربية وتورطت فى هذه التحولات الديمقراطية بسبب الشباب فى تلك الدول لذلك على فرنسا أن تتحمل مسئوليتها نحو هؤلاء الشباب الذين أصبحت حياتهم مهددة لطموحهم فى إقرار الديمقراطيات فى بلادهم.