السعودية: مدمنون وزوج مخلوع على قائمة المطلوبين

عالمية

الأحد, 09 يناير 2011 19:57
الرياض- خاص الوفد:

كشفت وزارة الداخلية السعودية معلومات هامة تتعلق بقائمة المطلوبين أمنيا "الخامسة" التي سميت بقائمة الـ47. وفي مؤتمر صحفي عقده المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية قال اللواء منصور التركي إن بعض المطلوبين من مدمني المخدرات ومعظمهم تسللوا خارج البلاد بطرق غير مشروعة أو عبر جوازات سفر مزورة أو جوازات سفر أشقائهم الذين يشبهونهم.

وأشار التركي إلى أن 16 منهم موجودون في اليمن و27 في باكستان وأفغانستان و4 في العراق.

وتابع أن تنظيم القاعدة استغل مغاسل الموتى لترهيب صغار السن وتجنيدهم ومن ثم تدريبهم فيما سماه

"الأماكن المضطربة" بالخارج، حتى يعودوا إلى المملكة للقيام بعمليات إرهابية عندما تتاح لهم الفرصة.

وكشف عن إجراء تنسيق مع الشرطة الدولية "الانتربول" لاستعادة هؤلاء الهاربين من الدول التي يقيمون فيها.

وعلمت "الوفد" أن من أبرز التهم الموجهة إلى هؤلاء المطلوبين: الانضمام للقاعدة والتدريب على المهارات القتالية، والتغرير بصغار السن، وتسهيل سفر الشباب إلى بعض الدول المضطربة، وتوفير الدعم اللوجستي والتقني للفئة الضالة، والتسلل من حدود المملكة بطريقة غير مشروعة.

كما علمت "الوفد" أن أحد المطلوبين كان قد رشح لوظيفة "قاض" ولكنه رفض وفضل الانضواء تحت راية تنظيم القاعدة، فيما ترك آخر كان يعمل عسكريا عمله وأسرته، فرفعت زوجته دعوى خلع ضده وحكم لصالحها.

ومن بين الإرهابيين المطلوبين أيضا تركي محمد سعد قليص الشهراني، الذي يعد أحد القياديين في تنظيم القاعدة في اليمن ويلقب بـ "البتار" وسبق لوزارة الداخلية اليمنية أن أعلنت في أكتوبر 2010 عن رصد مكافأة 10 ملايين ريال يمني لمن يدلي بمعلومات عنه إضافة لأحمد عبدالعزيز الجاسر على اعتبار أنهما مطلوبان على خلفية قضايا إرهابية فضلا عن التخطيط والتمويل للعمليات الإرهابية التي شنها أفراد تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب أخيرا في اليمن.

 

 

 

 

أهم الاخبار