رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الشباب العالمى" يدعو لإحلال السلام

عالمية

الأحد, 02 أكتوبر 2011 17:12
جاكرتا ـ أ ش أ:

دعا إعلان منتدى الشباب العالمى الذى عقد فى إندونيسيا على مدى يومين إلى ضرورة إحلال السلام والوئام والمحبة على الأرض والقضاء على جميع أشكال العنف والتمييز بسبب الدين أو العرق أو الجنس.

وكانت أعمال منتدى الشباب العالمى - الذي نظمته الجمعية العالمية للشباب بالتعاون مع اللجنة الوطنية الإندونيسية للشباب - قد بدأت أمس "السبت" في أمبون عاصمة جزر ملوك "مالكو" الإندونيسية، واختتمت اليوم بحضور وفود شبابية من إندونيسيا وعدة

دول إفريقية وأوروبية وآسيوية.
وأصدر المنتدى فى ختام أعماله إعلان إحلال السلام والوئام والمحبة على الأرض .. مشددا على ضرورة ترسيخ الاحترام المتبادل وثقافة السلام فى جميع مناحي الحياة.. وطالب قادة دول العالم بالعمل على تنفيذ بنود هذا الإعلان فى إطار إشاعة ثقافة السلام وروح العمل الجماعى لتحقيق السلام والوئام فى حياة المجتمع البشرى بأسره.
شارك فى هذا المؤتمر وفود شبابية من إندونيسيا وتيمور الشرقية ونيجيريا وباكستان والصومال وروسيا وهولندا وكان الهدف من المؤتمر هو البحث فى سبل تحقيق خطوات ملموسة للحفاظ على السلام العالمى.
يذكر أن الجمعية العالمية للشباب هى منظمة دولية مقرها لندن وتأسست فى عام 1949 وهى عضو استشارى فى المجلس الاقتصادى والاجتماعى بالامم المتحدة وتعد بمثابة هيئة تنسيقية للمجالس الوطنية للشباب فى اكثر من 100 دولة عضو فيها وهى تستند فى برامجها وانشطتها على مبادئ الاعلان العالمى لحقوق الانسان كمرجعية رئيسية، وذلك بهدف تبادل الاراء والأفكار حول قضايا السلام العالمى وموقف الشباب منها.

أهم الاخبار