رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

ميديا

الأحد, 29 نوفمبر 2020 12:23
فيديو.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلةالأرصاد

كتبت - أمل البرغوتي

 كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، متابعًا أن البلاد تشهد حالة من التحسن في حالة الطقس خلال الأيام المقبلة بعد موجة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي شهدتها البلاد خلال الأيام الثلاثة الماضية.

 

 وأوضح "شاهين" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن أكثر الظواهر الجوية المؤثرة على البلاد خلال تلك الفترة "الشبورة المائية" وتقل معها مستوى الرؤية الأفقية، خصوصًا خلال ساعات الليل المتأخرة والساعات

الأولى من الصباح الباكر على الطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية.

 

 وأكد أن هناك انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة خلال الساعات المتأخرة من الليل، ويكون الطقس شديد البرودة خلال الساعات الأولى من الصباح، مضيفًا أن الطقس لطيف معتدل خلال الأيام الثلاثة المقبلة على أغلب المحافظات، مؤكدًا أن درجات الحرراة لن تُعاود الارتفاع مرة أخرى حتى نهائية فصل الشتاء.

 

بالدرجات.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم:

 يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، اليوم الأحد، طقسًا لطيفًا على معظم الأنحاء معتدلًا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، والطقس ليلاً شديد البرودة على الأنحاء كافة، بارد على جنوب سيناء.

وهناك شبورة مائية صباحاً على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد.

 ويشير الخبراء إلى أن البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوي على السطح، كما تتأثر بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

 وتكون حالة كل من البحر المتوسط والبحر الأحمر معتدلة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية على البحر المتوسط جنوبية غربية وعلى الأحمر شمالية غربية.

 وعن درجات الحرارة العظمى والصغرى فتكون القاهرة «22- 13»، الإسكندرية «22- 13»، قنا «24- 10»، الأقصر «24- 11»، أسوان «25- 12».

 

شاهد الفيديو.. 

 

أهم الاخبار