عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خالد بن سلمان يقبل يد والده وشقيقه عقب تعيينه وزيرًا للدفاع.. شاهد

خالد بن سلمان يقبل
خالد بن سلمان يقبل يد والده وشقيقه عقب تعيينه وزيرًا للدفاع

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء، أوامر ملكية بتعيين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيسًا لمجلس الوزراء، وإعادة تشكيل المجلس، وتعيين الأمير خالد بن سلمان وزيرًا للدفاع.

 

اقرأ أيضًا.. الأمير محمد بن سلمان رئيسا للوزراء.. تشكيل وزارى جديد بالسعودية

 

وقبّل الأمير خالد بن سلمان يد والده الملك سلمان بن عبدالعزيز وشقيقه الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، عقب أدائه اليمين وزيرًا للدفاع، حسبما عرضت الفضائية السعودية.

 

 

 

 

السيرة الذاتية للأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز  وزير الدفاع الجديد


- حصل الأمير خالد بن سلمان على شهادة البكالوريوس في علوم الطيران من كلية الملك فيصل الجوية، وواصل تعليمه في الولايات المتحدة لينال من جامعة هارفارد شهادة (كبار التنفيذيين في الأمن الوطني والدولي). كما درس الحرب الإلكترونية المتقدمة في باريس.


- بدأ العمل على دراساته العليا في جامعة جورجتاون للحصول على درجة الماجستير في الآداب في تخصص الدراسات الأمنية ولكن تم تعليق دراسته نظرا لمهام عملية مختلفة وذلك قبل تعيينه سفيرا للمملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة.


- عند تخرجه من كلية الملك فيصل الجوية، انضم الأمير خالد إلى القوات الجوية الملكية السعودية. وقد بدأت مسيرته المهنية في الطيران على طائرتي (تيكسان6) و (تي-38) في قاعدة كولومبوس الجوية في ميسيسبي.


- ثم بدأ بعد ذلك برنامج طيران على طائرة (إف-15 إس)، وعُيّن ضابط استخباراتٍ تكتيكي إلى جانب مهنته كطيار لطائرة (إف-15 إس) في السرب الثاني والتسعين التابع للجناح الثالث في قاعدة الملك عبد العزيز في الظهران.


- تدرب الأمير خالد كطيار مقاتل بإجمالي يقارب 1000

ساعة طيران، وقام بمهام جوية ضد تنظيم داعش
 

كجزء من التحالف الدولي. كما قام بمهمة في أجواء اليمن كجزء من عملية عاصفة الحزم وعملية إعادة الأمل.


 - كُرم الأمير خالد بشكلٍ كبير خلال خدمته في سلاح الجو السعودي، بما في ذلك منحه نوط درع الجنوب؛ ونوط المعركة؛ ونوط الاتقان ونوط سيف عبد الله.


- تدرب الأمير خالد بشكلٍ مُكثف مع الجيش الأمريكي في كل من الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية، بما في ذلك التدرب في قاعدة نيليس الجوية في ولاية نيفادا. أجبرته إصابة في ظهره على التوقف عن الطيران، فعمل ضابطا في مكتب وزير الدفاع.


- عُين الأمير خالد في مكتب وزير الدفاع بعد انتهاء مهام الطيران. وأصبح بعد ذلك مستشارًا مدنيًا رفيع المستوى في وزارة الدفاع السعودية عند انتهاء خدمته العسكرية.


- في أواخر عام 2016، انتقل الأمير إلى الولايات المتحدة وعمل مستشارا في سفارة المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة.


- أصبح الأمير خالد السفير السعودي العاشر لدى الولايات المتحدة منذ عام 1945.

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــا