عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السفير البريطاني: منتدى شباب العالم وفر لنا فرص للأمل ورؤية المستقبل (فيديو)

 جاريث بيلي، السفير
جاريث بيلي، السفير البريطاني في القاهرة

قال جاريث بيلي، السفير البريطاني في القاهرة، إن منتدى شباب العالم كان ضروريا واستثنائيا؛ لكون العالم يمر بظروف صعبة وتداعيات كورونا على العالم أجمع، والمنتدى محاولة مثمنة لتجميع الشباب من كافة أنحاء العالم؛ للحوار بين الشباب وقادة العمل.

اقرأ أيضًا.. (صور) الغربية تبدأ في تنفيذ توصيات منتدى شباب العالم

 

وأضاف "بيلي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "بالورقة والقلم" تقديم الإعلامي نشأت الديهي المذاع عبر فضائية"TEN"، اليوم الاثنين، أن المنتدى تضمن الحوار حول التكنولوجية ومكافحة تغير المناخ، وتشجيع فرص العمل للشباب، موجهًا الشكر للحكومة المصرية على انعقاد منتدى الشباب الذي وفر لنا فرص الأمل ورؤية المستقبل –على حد تعبيره-.

 

وتابع السفير البريطاني بالقاهرة، أنه كان يزور مصر منذ 20 عام، والفرق بين الفترة الماضية والفترة الحالية أن هناك نوع من الديناميكية والشعب المصري يريد أن يتقدم للأمام بسرعة ولديه أمل وطموح وتفكير ولهذا السبب يحترم الشعب المصري.

 

وأعرب جاريث بيلي، السفير البريطاني في القاهرة، عن سعادته لتواجده بمصر، إن هناك فرصة ذهبية بين مصر وبريطانيا للحوار حول كيف يمكن دعم ومساندة مصر حال في تنظيم قمة المناخ المقبلة، وكيفية دعم مصر في تمويل المشروعات الخضراء.

 

وأضاف أن مصر معروفة كقوة عظمى في تنفيذ المشروعات الخضراء، وهو يرى ذلك من خلال مشروعات توليد الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وإنتاج الهيدروجين الأخضر.

 

وتابع السفير البريطاني بالقاهرة، أن المستثمرين الأوروبيين يروا فرص جيدة في مصر للاستثمار في الطاقة المتجددة سواء عن طريق الشمس أو الرياح أو الهيدروجين الأخضر.

 

ونوه إلى أن هناك فرص ذهبية أمام الشعب المصري لإنتاج الطاقة الخضراء باعتبارها المستقبل، موضحًا أن الحكومة المصرية تشجع على استثمارات البنية التحتية، ونرى في كل مكان بناء الطرق الجديدة ومحطات توليد الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وانتاج الهيدروجين.

 

على جانب أخر، أكد أن اللاعب المصري محمد صلاح، هو الملك المصري والسفير المصري للعلاقات البشرية بين مصر وبريطانيا، وهو نموذج للشباب، معقبًا: "أنا بحبه وباحترمه، وهو أحسن مني".

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــا