رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) مدبولي: القيادة السياسية المصرية اهتمت من اللحظة الأولى بتمكين الشباب

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

أكد  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن القيادة السياسية اهتمت منذ اللحظة الأولى بتمكين الشباب وهذا الأمر انعكس منذ البداية على دخول جيل جديد من صغار السن إلى الكادر الحكومي وعلى الأخص في المناصب القيادية مثل الوزراء.

اقرأ أيضا : ضيوف منتدى شباب العالم في «أمان على أرض السلام»

وأضاف "مدبولي" خلال لقائه ببرنامج "بلا قيود"، المذاع عبر فضائية "bbc عربي"، اليوم الأحد، أنه عندما دخل في الحكومة كان في حقبة الأربعينيات وكان معه مجموعة من الزملاء في نفس الفئة العمرية وهذا الأمر كان غير معتاد على مصر.
 

الدكتورة مصطفى مدبولي

وتابع أنه في فترات سابقة كان ينتمي لفئة الشباب، معقبا: "كنت أنتمى لفئة الشباب، وكان في عدم وعي بالأبعاد السياسية والتعامل الحزبي ولكن  دلوقتي، الشباب مدخلهم للسياسة متمثل في دخول العمل العام، والمشاركة السياسية والحزبية وبعتبرها خطوة جيدة كبداية في المشاركة السياسية الحقيقية".

وأكمل مدبولي أن نسب الشباب في الانتخابات البرلمانية لعام 2020 لم تكن قليلة، مع الأخذ في الاعتبار ظروف جائحة كورونا، لافتا إلى أن الدولة خارجة من خضم سياسي ضخم وأحداث سياسية وكل المواطنين في نوع من المراقبة ومتابعة التغير الحادث بالدولة، لكن من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل أخرى، الشباب يعون أمورا عددية، والوعي ونقد الأوضاع يصل لنا.

 

مواضيع ذات صلة : 

 

(فيديو) رئيس الوزراء: التغير المناخي قضية خطيرة تهدد البشرية 

 

منتدى شباب العالم | السيسي يشارك في جلسة نقاشية لمواجهة التغيرات المناخية 

 

انتصار السيسي: منتدى شباب العالم دائمًا جسر للتلاقي