رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"السيسي" يوجه بإجراء مسابقة لأفضل محافظة وقرية على مستوى الجمهورية (فيديو)

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإجراء مسابقة لأفضل محافظة ومركز وقرية على مستوى الجمهورية.

 

وأضاف خلال تفقده لخطط تطوير محاور التنمية بمدينة الإسكندرية مساء اليوم الجمعة، أنه علينا وضع مكافأة للمركز الأول والثاني والثالث نظير الجهد المبذول وذلك في إطار مبادرة حياة كريمة، منوهًا إلى أن مجموعات العمل الخاصة بتلك المبادرة ستدخل مع بعضها فى إطار من التكامل ليرى الناس حجم الجهد المبذول.

 

وأشار رئيس الجمهورية إلى أن حلمه هو إتمام المشروع على أكمل وجه بشكل يرضي الحكومة والشعب والقائمين على المشروع، مشددًا على أن مبادرة حياة كريمة فضل من الله وأمر غير مسبوق في تاريخ مصر.

 

ونوه" السيسى " إلى أن وزارة النقل أكثر مؤسسة أخذت مخصصات من الدولة، مشيرًا إلى أن قطاع النقل يحتاج لتلك المخصصات، وكذلك قطاع الري والصحة وغيرهما، مردفًا: "الأرتقاء بالطرق وتطويرها وإنشاء محاور جديدة تحتاج إلى أموال كثيرة وضخمة".

 

وأكد عبر قناة "إكسترا نيوز" إلى أنه على إطلاع تام بكافة المشاريع التي يتم تنفيذها الآن في مصر، لافتًا إلى أنه في حالة المشاريع التي لا يدرك كيفية إنشائها يستشير المتخصصين ليقف على محتواها وفوائدها "احنا بنجيب رجالة تشتغل معانا وبنحط فيها الثقة في مشاريع بتتكلف مئات المليارات".

 

وأكمل "وأنا جاي بالطيارة وجدت ناس بتردم على المزارع السمكية وهذا لن يحدث مجددًا"، مشيرًا إلى أن الشيء المتفق عليه بين الحكومة هو إرجاع كل شيء إلى أصله.

 

وتفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم الجمعة أعمال تطوير المحاور والطرق الجديدة في

إطار مبادرة: "معًا نبني المستقبل" بمناطق شرق وغرب محافظة الإسكندرية، والتي تتم تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

 

وقال المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، إن أعمال التطوير تشمل مجموعة محاور شرق الإسكندرية، بما فيها الطريق الدائري لمدينة أبي قير الجديدة بطول 16 كم؛ لخدمة التوسعات العمرانية الجديدة بمنطقة أبي قير امتدادًا لمناطق شرق الإسكندرية، أما عن محاور غرب الإسكندرية، فتشمل محور التعمير بعرض تسع حارات بكل اتجاه بطول ٥٠ كم، ممتدًا في اتجاه غرب الإسكندرية، وكذا عدد أربعة محاور ربط عرضية على الطريق الساحلي بطول 14 كم؛ لربط الطريق الساحلي بمحور التعمير الجديد بعرض ثماني حارات بكل اتجاه.​

 

اقرأ أيضًا:

السيسي: نستعين ونثق برجال تعمل في مشروعات تتكلف مئات المليارات (فيديو)

مصطفى مدبولي: انتهاء أعمال تطوير مطار برج العرب العام المقبل (فيديو)

السيسي: المحاور والطرق الجديدة تستطيع استيعاب الحركة لفترة مستقبلية طويلة (فيديو)

شاهد.. حوار الرئيس السيسي مع أسرة مصرية أثناء تجولة في العلمين