عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبوالغيط يحذر من حملة حوثية ممنهجة للتصعيد في اليمن

أحمد أبوالغيط الأمين
أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية

أكد أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية،  أن تصعيد الحوثي هو إشارات ورغبات إيرانية ويأتى تنفيذا لاستراتيجية متهورة تستخدم اليمن استخدام خاطئ من دون اعتبار للتابعات الخطيرة على حياة السكان المدنيين.

وتابع " أبوالغيط" خلال كلمته في الدورة العادية 155 لجامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، نرصد حملة حوثية ممنهجة للتصعيد في جبهة مأرب منذ 7 فبراير الماضي بهدف السيطرة على المدينة ونهب مواردها الطبيعيةوقد تسبب التصعيد العسكري في فرار عشرات الآلاف من المحافظة التي كانت ملاذا آمنا لأكثر من مليون لاجئ يمني".

وأضاف أن  التصعيد الحوثي يستجيب لإشارات ورغبات إيرانيةويأتي تنفيذا لاستراتيجية متهورة تستخدم اليمن كورقة تفاوض من دون اعتبار للتبعات الخطيرة على حياة السكان المدنيين إن الحوثيين ومن يدعمونهم يتحملون المسئولية عن وقوع اليمن ضحية للأزمة

الإنسانية الأخطر في العالم الآن.. وهم يوجهون صواريخهم وطائراتهم المسيرة للأراضي السعودية في هجمات إرهابية ندينها جميعا".

وأكد أبوالغيط على  حق المملكة الأصيل في الدفاع عن نفسها، لافتا إلى أن  الحل السياسي هو الطريق الوحيد لإحلال السلام في اليمن على أساس المرجعيات المعروفة، وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن 2216، مطالبا بتوقف جماعة الحوثي بشكل فوري إطلاق النار على جميع الجبهات، حتى تبدأ محادثات جادة تضم جميع الأطراف وتضمن للجميع مكاناً في يمن موحد، يتمتع بالسيادة الكاملة على إقليمه.