رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. ليدي جاجا تؤدي النشيد الوطني الأمريكي خلال مراسم تنصيب بايدن

ليدي غاغا
ليدي غاغا

أدت المغنية الأمريكية ليدي جاجا النشيد الوطني الأمريكي خلال مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن ونائبته كمالا هاريس.

 

وصل الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن ونائبته كمالا هاريس إلى البيت الأبيض منذ قليل كما نقلت شبكة CNBC الأمريكية في بث مباشر.

(فيديو) إجراءات تنصيب جو بايدن رئيسًا لأمريكا

وتشهد أمريكا تحضيرات أمنية مشددة استعدادًا لـــحفل تنصيب جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، اليوم ألأربعاء الموافق 20 يناير 2021، وسط إجراءات أمنية واسعة، خاصة بعد أحداث اقتحام الكونجرس.

 

وسيوقع بايدن عقب تنصيبه خلفا لدونالد ترامب، على 12 أمرا تنفيذيا تتعلق بالتصدي لجائحة فيروس كورونا وتدهور الاقتصاد الأمريكي واللامساواة العرقية والتغيّر المناخي

 

كشف بيان أصدره رون كلاين، الذي اختاره جو بايدن لتولي منصب كبير موظفي البيت الأبيض، عن الأوامر التنفيذية الـ12 التي سيوقع عليها الرئيس الأمريكي المنتخب في يوم التنصيب، في وقت تم حشد عناصر الشرطة في كل أنحاء الولايات المتحدة استعدادا لهذا اليوم.

 

وتتعلق تلك الأوامر التنفيذية بالتصدي لجائحة كورونا وتدهور الاقتصاد الأمريكي والمساواة العرقية والتغير المناخي،

وفق ما أعلن أحد كبار مستشاري بايدن.

 

وجاء في بيان كلاين، أن "كل هذه الأزمات تتطلب تحركا عاجلا"، مضيفا أن "الرئيس المنتخب بايدن سيتخذ في الأيام العشرة الأولى من ولايته تدابير حاسمة للتصدي لهذه الأزمات الأربع، ولتجنيب البلاد أضرارا طارئة لا يمكن إصلاحها، ولاستعادة أميركا مكانتها في العالم".

 

 وبتوليه الرئاسة الأمريكية خلفا لدونالد ترامب، يرث بايدن مجموعة من التحديات الكبرى، وتتجه الولايات المتحدة سريعا نحو تسجيل 400 ألف وفاة بفيروس كورونا وأكثر من مليون إصابة أسبوعيا، مع تفش للفيروس خارج السيطرة.

 

ويقبع الاقتصاد الأمريكي تحت وطأة تداعيات الجائحة التي تسببت بإلغاء عشرة ملايين وظيفة، كما يواجه المستهلكون الأمريكيون والشركات صعوبات معيشية.

شاهد البث المباشر..