رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. التموين تكشف أهمية وفوائد مدينة الذهب

قال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، إن صناعة الذهب في مصر منذ أيام الفراعنة والملك توت عنخ آمون، حيث تعد مصر زاخرة بكميات كبيرة من الذهب في الصحراء الشرقية والغربية والمناطق الجنوبية.

 

اقرأ أيضًا.. بدء إنشاء مدينة الذهب والتعدين المصرية أول 2017

السيسي يبحث مخطط إنشاء مدينة متكاملة لصناعة وتجارة الذهب في مصر

اقتصادي: إنشاء مدينة متكاملة للذهب يسهم في زيادة الإنتاج للسوق المحلي والدولي


 

وأضاف فرج خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد"، المُذاع عبر شاشة قناة TeN، اليوم الاحد، أن مدينة الذهب تعد داعم قوى لصناعة الذهب في مصر، لأنها ستكفل التنوع في صناعة الذهب وتدريب الشباب، وستجعل مصر رائدة في الصناعة بالعالم كله.

 

وأكد أن مدينة الذهب ستؤثر بقوة على دفع الصناعة فهي من الأعمدة الرئيسية للاقتصاد في أي دولة، والاهتمام بصناعة الدهب واستخلاصه يعتبر داعم قوي للاقتصاد القومي وإيجاد مليارات الدولارات.

 

شاهد الفيديو.. 

 

السيسي يوجه بتوفير الموارد المالية لإنشاء مدينة الذهب وفق أحدث التقنيات

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي اجتمع أمس مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض "مخطط إنشاء مدينة متكاملة لصناعة وتجارة الذهب في مصر".

 

وقد وجه الرئيس بتوفير الموارد المالية لإنشاء المدينة وفق أحدث التقنيات في هذا المجال لتعكس تاريخ مصر الحضارى العريق في هذه الصناعة الحرفية الدقيقة، وعلى نحو متكامل من حيث توفير مستلزمات الصناعة والإنتاج، والمعارض الراقية، وتدريب العمالة لصقل قدراتهم، ومراعاة النواحي اللوجيستية من حيث اختيار موقع المدينة للاستفادة من شبكة الطرق والمحاور الجديدة لسهولة النفاذ منها وإليها واستقبال الزائرين.

 

كما شهد الاجتماع متابعة الخطوات التنفيذية الجارية حاليًا لتطوير منظومة المخابز على مستوى الجمهورية، إذ وجه الرئيس بضمان حكومة أداء المنظومة من خلال ميكنة دورة العمل بها، ورفع كفاءة العمليات اللوجستية، فضلًا عن استمرار جهود تحويل المخابز للعمل بطاقة الغاز الطبيعي لما له من عائد اقتصادي ومردود بيئي ملموس.