رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. الأرصاد تجيب على سؤال نشطاء مواقع التواصل "هو الشتا فين"

الدكتور محمود شاهين
الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهي

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، ردًّا على سؤال رواد المواقع التواصل الاجتماعي والذين يتساءلون فيه "هو الشتاء فين وامتى؟"، قائلًا:"إن البلاد تشهد خلال هذه الفترة حالة طقس مستقرة، ودرجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها بالنسبة لهذا التوقيت من العام".

وأوضح "شاهين" خلال لقائه عبر فضائية "إكسترا نيوز" ، اليوم الخميس، أن المعدلات المناخية فى مصر تأخذ ومستقرة منذ 50 عامًا ماضية فى هذا الوقت من العام، بمعنى أنه منذ 50 سنة درجات الحرارة متشابهة في مثل هذا الوقت من العام، لافتًا إلى أن فصل الخريف يعتبر فترة انتقالية بين فصلي الصيف والشتاء.

وتابع أن الفصول الانتقالية فيها تغيرات حادة وسريعة، لافتًا إلى أن فصل الشتاء سيبدأ رسميًّا يوم 21 ديسمبر الجاري،

ناصحًا المواطنين بارتداء الملابس الشتوية خاصة في الساعات المتأخرة من الليل، والساعات الأولى من الصباح الباكر، ومتابعة النشرات الجوية .

وأضاف شاهين، أن فصل الخريف هذا العام يختلف عن الأعوام السابقة في أشياء بسيطة، أبرزها، أن درجات الحرارة في الأعوام السابقة في مثل هذا التوقيت كانت تشهد موجات باردة أو شديدة البرودة، كانت درجات الحرارة بها أقل من المعدل الطبيعي لها بالنسبة لهذا التوقيت من العام، ولكن هذا العام درجات الحرارة حول المعدل الطبيعي لها.