رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. أماني الخياط تكشف الدور المشبوه لـ"جون ماكين" في دعم الإخوان

السيناتور الأمريكي
السيناتور الأمريكي جون ماكين

أكدت الإعلامية أماني الخياط، أن السيناتور الأمريكي جون ماكين، رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي، هو المسئول عن الخلايا العنقودية للإخوان المنتشرين في لندن وواشنطن وباريس.

وأضافت الخياط – خلال برنامجها "بين السطور" المذاع على فضائية "on live"، أنه ليس غريبًا أن تتابع صفحة المصريين بالخارج من أجل الديموقراطية المعروفة بانتمائها للإخوان صحة جون ماكين، وترسل له باقة ورد خلال فترة مرضه، مؤكدة أن هذه القصة تثير الشكوك والتساؤلات.

وأشارت إلى أن ماكين حتى يستطيع أن يقوم بالدور المرسوم له بمهاجمة مصر لابد أن يكون ضمن منظومة لها علاقة بالمجتمع الدولي، موضحة أن ماكين لديه علاقات بكل تيارات الإسلام السياسي بداية من جماعات باكستان وأفغانستان مرورًا بشمال أفريقيا، وهو الرجل الذي كان يظهر مرارًا وتكرارًا ليسيء

إلى مصر.

وأوضحت أن الجميع كان يظن أن ماكين مريض وفي حالة متأخرة ويجب التعامل معه برفق، ولكن الاتصالات الأخيرة بينه وبين الإخوان أكدت إنه مازال لاعبًا أساسيًا داخل المشهد.

يذكر أن السيناتور جون ماكين أصدر بيانا مشبوها الشهر الماضي، أدان فيه ما وصفه بـ"القمع" الذي تمارسه الدولة ضد المعارضين السياسيين، واعتقال مرشحين لانتخابات الرئاسة المقررة في مارس المقبل، مشككا في إمكانية إجراء انتخابات "حرة وعادلة"، بينما اعتبرت وزارة الخارجية المصرية أن تصريحات ماكين تتضمن "اتهامات جزافية".

شاهد الفيديو كاملا