رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يوسف الحسيني يثير الجدل برفضه تحفيظ القرآن في المدارس: اللي عايز يعلم ابنه الدين يوديه الكتاب

يوسف الحسيني وكيل
يوسف الحسيني وكيل لجنة الإعلام بمجلس النواب

تصدر الإعلامي يوسف الحسيني وكيل لجنة الإعلام بمجلس النواب، قائمة محتويات الأكثر بحثاً على مؤشر البحث العالمي جوجل ومختلف مواقع التواصل الاجتماعي بعد تصريحاته الأخيرة بشأن رفضه لتحفيظ القرآن لتلاميذ المرحلة الابتدائية في المدارس من أجل حماية اللغة العربية، ما أثار استفزاز الكثيرين ودفعهم لاتهامه بالإساءة للدين الإسلامي.

 

اقرأ أيضاً..

يوسف الحسيني: مجلس الشيوخ سيلعب دورًا محوريًا نتيجة التحديات الحالية

يوسف الحسيني

 

سر رفض يوسف الحسيني لتحفيظ القرآن الكريم للتلاميذ

اعترض يوسف الحسيني على فكرة تحفيظ القرآن الكريم للتلاميذ من أجل حماية اللغة العربية، لافتاً إلى أن المدارس بها تلاميذ غير مسلمين كالأقباط، وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة الإعلام بمجلس النواب برئاسة الدكتورة درية شرف الدين؛ لمناقشة مشروعي القانونين المقدمين من النائبة سولاف درويش، وسط حضور ممثلى الأزهر الشريف ومجمع اللغة العربية، ووزارة الثقافة ووزارة الخارجية والمجلس الأعلى للإعلام.

 

من جهته، أعرب يوسف الحسيني عن استيائه من الهجوم العنيف الذي تعرض له مؤكداً أنه ليس هناك علاقة بين تقوية اللغة العربية وفرض تدريس كتاب مقدس لديانة على كل المصريين بغض النظر عن دين كل فرد، حيث قال: "يعني اللغة العربية ماحدش هايعرفها غير لو فرضنا على الولاد حفظ آيات القرآن .. لو قدمنا لهم قطع أدبية وشعر وأدب جاهلي، مش هايعلمهم لغة عربية".

 

يوسف الحسيني

 

يوسف الحسيني: اللى عايز يعلم أبنائه تعليم ديني يدخلهم الكتاب

واستكمل تصريحاته قائلاً: "بلاش النظرة

القاصرة دي لما نعلم أولادنا، ما نعلمهم عربي وعندنا يوسف إدريس ويوسف السباعي وتوفيق الحكيم وطه حسين .. حديثنا عن منظومة تعليم مدني مش منظومة تعليم ديني، اللى عايز يعلم أبنائه تعليم ديني يدخلهم الكتاب". 

 

بدأت الأزمة حينما اقترح الدكتور غانم السعيد عميد كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، أن يتم تحفيظ القرآن الكريم لتلاميذ المرحلة الابتدائية أو التوسع فى قراءة القرآن وعدم شريطة الحفظ من أجل حماية اللغة العربية، مشيراً إلى أن قراءة القرآن الكريم تقوّم اللسان وتساعد على النطق الصحيح باللغة العربية الفصحى، فيما أوضح أن الأزهر الشريف يقيم دورات لتقوية اللغة العربية لأي موظفين علي مدار العام.

 

يوسف الحسيني

 

من ناحية أخرى، علق يوسف الحسيني، مؤخراً على قرار الحكومة بزيادة الحد الأدني للإقامة في الفنادق، معقباً: "قرار جيد ورائع وطريقة تسويقنا السياحي أهم"، وجاء ذلك خلال تقديمه برنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة الأولى المصرية