عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو| يخاطر بحياته لإنقاذ قعيد سقط على قضبان مترو الأنفاق

قطار الأنفاق
قطار الأنفاق

 في لحظة فرقت بين الحياة والموت، قفز رجل شجاع لإنقاذ آخر قعيد سقط بكرسيه المتحرك عن رصيف قطار الأنفاق بمانهاتن في نيويورك.

 

اقرأ أيضًا: خنزير بري يتنزه في مترو الأنفاق بهونج كونج

 وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، التقط أحد المارة مقطع فيديو عبر هاتفه المحمول للواقعة التي حدثت بمحطة يونيون سكوير في مانهاتن، حوالي الساعة 1.15 مساءً يوم الأربعاء، حيث قفز الراكب سريع البديهة لمساعدة الرجل ذي الاحتياجات الخاصة.

 وسارع المارة الآخرون لمساعدة البطل الذي لم يكشف عن اسمه، الذي رفع المسافر القعيد بينما ساعدت المجموعة في سحبه إلى الرصيف، بعد لحظات من سحبه إلى بر الأمان، انطلق قطار وسط المدينة 6 إلى المحطة.

 ونقل المارة الرجل مجهول الهوية، في الثلاثينات من عمره، إلى مستشفى بلفيو مصابًا بجروح طفيفة إثر سقوطه، وأشادت لورين مينين ، مراسلة شبكة سي بي إس ، التي سجلت الفيديو بالمنقذ ووصفته بـ "البطل".

انتشر مقطع الفيديو الخاص بجهود الإنقاذ البطولية بسرعة على وسائل التواصل الاجتماعي حيث صدم المشهد الدرامي المشاهدين.

بينما يبدو أن هذا الواقعة كانت حادثًا أصبحت مترو أنفاق نيويورك غير آمنة بشكل متزايد أثناء الوباء حيث تضاعف عدد الاعتداءات في قطارات الأنفاق تقريبًا من 37 في أبريل إلى 65 في مايو ، على الرغم من انخفاض الأرقام إلى 14 في يونيو.

جاء الانخفاض حيث تم تسجيل 223 حادثة في نظام مترو الأنفاق في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2021 ، وهو أعلى من أي عام منذ عام 1997 ، كما ذكرت الصحيفة.