رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. لحظة إعلان شفاء سويدية من كورونا بمصر

السائحة السويدية
السائحة السويدية برفقة أطباء مستشفي العجمي بالإسكندرية

 انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لطاقم طبي في مستشفى العجمي بمحافظة الإسكندرية، يرصد لحظة الإعلان عن شفاء سائحة سويدية تدعى "ميريت جابريل"، من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

موضوعات ذات صلة..

شاهد.. بالأعلام والأغاني الوطنية.. شباب يبثون روح الأمل لمرضى كورونا بأسوان

 ووثق أحد الأطباء في المستشفى مشهدًا لا يوصف، حيث استقبل الطاقم الطبي إعلان خروج السويدية المصابة وشفائها من فيروس كورونا بفرحة كبيرة.

 وقام طاقم التمريض باحتضان المواطنة السويدية وتقبيلها للتعبير عن فرحتهم.

 ونشرت السائحة السويدية عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فيسبوك"، منشورًا روت به تجربتها مع مستشفى العجمي والمعاملة الجيدة التي تلقتها من الأطباء، ووجهت لهم الشكر ولطاقم التمريض، والذين حرصوا على توديعها بالغناء والزغاريد تعبيرًا عن سعادتهم بشفائها واستكمالها مرحلة النقاهة في منزلها بعد قضائها 22 يومًا بالمستشفى.

 وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة المصرية تسجيل 110 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في تراجع عن حالات الإصابة التي تم تسجيلها الثلاثاء وبلغت 128 حالة، ليصل إجمالي عدد حالات الإصابة المسجلة في مصر 1560 حالة.

 وذكرت الوزارة، في بيان، أنه تم تسجيل 9 حالات وفاة، ليرتفع إجمالي عدد حالات الوفاة إلى 103، وأفاد البيان بخروج 29 حالة من المصابين من مستشفى العزل، بينهم أجنبيان، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 305.

وقال رئيس الوزراء، "مصطفى مدبولي"، إنه تقرر تمديد العمل بحظر التجوال الليلي 15 يومًا حتى 23 أبريل، لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأضاف أنه تقرر أيضا تخفيف حظر التجوال الجزئي ساعة بحيث يبدأ من 8 مساء حتى 6 صباحًا.

ومددت الحكومة أيضا إغلاق المدارس والجامعات، كما تقرر استمرار إغلاق المقاهي والمتاجر والمراكز التجارية مساء وفي عطلة نهاية الأسبوع، كما اتخذت مصر، مثل غيرها من بلدان العالم، إجراءات للحد من تأثير تفشي الفيروس على الاقتصاد.