رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حساب المواطن يكشف تفاصيل دفعة شهر يوليو: 3.1 مليار ريال

حساب المواطن
حساب المواطن

نشر حساب المواطن تفاصيل الدفعة الـ 56 الخاصة بدعم شهر يوليو الحالي، للمستفيدين المكتملة طلباتهم والمستوفين لمعايير الاستحقاق، بعد تقديم الدعم الإضافي الذي أقره الملك سلمان للبرنامج وبلغ 8 مليارات ريال سعودي.

حساب المواطن

وكشف حساب المواطن عبر صفحته الرسمية بموقع التغريدات القصيرة "تويتر"، تفاصيل الدفعة الجديدة وكتب:" إجمالي دعم شهر يوليو 3.1 مليار ريال سعودي مبالغ دعم للمستحقين، لدعم 10.2 مليون مستفيد وتابع، وبلغت تعويضات الدفعات السابقة 25 مليون ريال".

يذكر أن حساب المواطن قدم موعد صرف الإيداع الشهري له والذي كان يصدر كل يوم 10 من الشهر الميلادي نظرًا لتوافق يوم الصرف مع إجازة عيد الأضحى المبارك.

حساب المواطن

 

ومن جانبه أوضح عبدالله الهاجري مدير عام التواصل لبرنامج حساب

المواطن، أن زيادة الدعم للمستفيدين وصلت إلى 73% مقارنة بالدفعات السابقة، ليبلغ إجمالي الدعم لدفعة شهر يوليو لـ 3.1 مليار ريال وذلك بعد تطبيق الضوابط الجديدة الملكية والمتضمنة إعادة فتح التسجيل في البرنامج وتقديم دعم إضافي للمستفيدين بمبلغ ثمانية مليارات ريال حتى نهاية العام المالي الحالي 2022م.

 

كما وصل إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 123 مليار ريال منها مليار وسبعين مليون ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.