عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المفوضية الأوروبية توافق على دعم فرنسا بـ40 مليار يورو للتعافى من كورونا

 رئيسة المفوضية الأوروبية
رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين

ذكرت قناة (فرانس 24) أن رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، أعطت الضوء الأخضر لحصول فرنسا على حصتها من التمويل الخاص بالتعافى من آثار جائحة فيروس كورونا المستجد، والبالغة 40 مليار يورو، والتى تعد جزءا مهما من خطة التحفيز الاقتصادى للحكومة الفرنسية، والبالغة 100 مليار يورو.

وأشارت (فرانس 24)، اليوم الأربعاء، إلى أن فرنسا انضمت إلى الدول الأوروبية التى تم الموافقة على طلبها فى الحصول على التمويل، موضحة أن 24 دولة من أصل 27 داخل التكتل الأوروبى قدموا طلبات للتمويل.

ونقلت القناة عن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون قوله إن "التمويل المقدم من المفوضية الأوروبية هو رمز للوحدة الأوروبية.. وأولوية فرنسا هى الاستمرار فى التعافى من الجائحة"، مثمنا

مجهودات المفوضية فيما يتعلق بعملية التطعيم فى أوروبا.

ولفتت القناة إلى أن فرنسا ستوجه أكثر من 50% من التمويل إلى الاستثمارات الخضراء، ونحو 25% إلى التحول الرقمى والاستثمارات الرقمية.

وكانت المفوضية الأوروبية قد قدمت إلى البرلمان الأوروبى خطة تحفيز اقتصادى بقيمة 750 مليار يورو، والتى من المفترض أن تساعد جنبًا إلى جنب مع اقتراح منقح لميزانية الاتحاد الأوروبى (2021 - 2027)، فى التخفيف من آثار جائحة الفيروس التاجى وتمهيد الطريق لمستقبل مستدام.