عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليمن تُطالب بضغط دولي لوقف التدخلات الإيرانية

معمر الإرياني
معمر الإرياني

دعا وزير الإعلام والثقافة اليمني معمر الإرياني، اليوم الجمعة، المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إلى النهوض بمسؤولياتهم وفق مواثيق ومبادئ الأمم المتحدة، والضغط على النظام الإيراني لوقف تدخلاته المزعزعة لأمن واستقرار اليمن والمنطقة، ودوره في تقويض الجهود الدولية للتهدئة وحل الأزمة في اليمن بطريقة سلمية.

 

اقرأ أيضًا: فيروس قاتل جديد يُهدد البشرية.. تعرّف عليه


ونقلت وكالة الأنباء اليمنية، عن وزير الإعلام قوله، إن اعترافات قيادات النظام الإيراني الواضحة وآخرها تصريح مساعد قائد ما يسمى بـ"فيلق القدس" رستم قاسمي، عن دور طهران في الانقلاب، وتقديمها دعما عسكريا لميليشيا الحوثي، وانخراطها في القتال إلى جانب الحوثيين على الأرض، يعد انتهاكا صارخا للقوانين والمواثيق الدولية، وتحديا سافرا لإرادة المجتمع الدولي.


وأكد الوزير اليمني، أن هذه التصريحات تعيد تسليط الضوء

على الدور الإيراني المزعزع لأمن واستقرار اليمن، ومسؤوليته عن المأساة الإنسانية التي خلفتها الحرب في بلاده، واستخدام طهران ميليشيا الحوثي أداة لتنفيذ أجندتها التوسعية وسياسات نشر الفوضى والإرهاب في المنطقة، وتهديد المصالح الدولية في البحر الأحمر وباب المندب.


وتابع، أن اليمنيين بمختلف مكوناتهم وأطيافهم السياسية والاجتماعية مطالبين بإدراك طبيعة المعركة التي يخوضونها والعدو الذي يتربص بهم ويستهدف هويتهم وحاضرهم ومستقبلهم، والتوحد والاصطفاف في التصدي للمشروع التوسعي الإيراني وأداته في اليمن المتمثلة بميليشيا الحوثي.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

اليمن

إيران

النظام الإيراني