عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ترامب عن دفع رشوة لسيدتين لإقامة علاقة معهما : تمت بشكل قانوني

الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الاثنين، أن المبالغ المالية التي دُفعت خلال حملته الانتخابية لامرأتين كي تتكتما علاقة قالتا أنهما أقامتاها معه كانت بشكلِ قانوني.

 

وشدد ترامب على أنه لايوجد تواطؤ بين فريق حملته وروسيا قبل الانتخابات الرئاسية.

 

ويُعد هذا التصريح هو أول رد فعل لترامب، بعدما نشر المدعي الفدرالي في نيويورك، الجمعة، وثائق قضائية تتهمه للمرة الأولى بشكل مباشر بدفع هذه المبالغ للعارضة السابقة في مجلة "بلاي بوي" الإباحية كارين ماكدوجال، والممثلة الإباحية ستورمي دانيالز.

 

وعبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة تويتر كتب ترامب أن "الديموقراطيين يتلقفون مجرد معاملة (مالية) خاصة ويصفونها بشكل خاطئ بأنها مساهمة في الحملة، وهي لم تكن كذلك"، وأضاف أن المعاملة "أجراها محام بشكل صحيح".

 

وأكد ترامب أن ماحدث يعد مسؤولية محاميه إذا حصل خطأ، وليست" مسؤوليته، متهمًا من جديد محاميه السابق مايكل كوهين بـ"مجرد الكذب لتخفيف عقوبته".

 

وتقول الوثائق التي نشرت الجمعة :" إن كوهين الذي كان يحظى بثقة ترامب ووقع اتفاق

تنسيق مع المدعي الخاص روبرت مولر في قضية تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية، "لعب دورا محوريا" لمنع المرأتين من رواية قصتيهما بشكل علني.

 

وتضيف الوثائق: "كما اعترف كوهين بنفسه بشأن المبلغين الماليين، فهو تصرف بتنسيق وبإدارة" المرشح آنذاك ترامب.

 

وقال مدعي نيويورك الذي يشكل هذان المبلغان بالنسبة له تمويلا غير قانوني للحملة الانتخابية: "فيما يتعلق بالمبلغين المسددين، تصرف كوهين بنية التأثير على الانتخابات الرئاسية عام 2016".

 

وعملت أجهزة مدعي نيويورك بالتنسيق مع مولر، واعتبرت أن ما قام به المحامي السابق يشكل "سلوكا إجراميًا خطيرًا"، وطالبت بالحكم عليه بالسجن.

 

وستحدد العقوبة على مولر الأربعاء، عندما تصدر محكمة في نيويورك قرارها.