رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السفير الروسي بالقاهرة: خبير مصري ساهم في تطوير العلاقات مع موسكو

بوابة الوفد الإلكترونية

قال السفير الروسي بالقاهرة سرجي كيربتشينكو إن الكوادر المصرية وراء تطوير العلاقات مع موسكو، مشيرًا إلى أن الدكتور شريف جاد المتخصص في الشأن الروسي ساهم بشكل كبير في تطوير العلاقات المصرية الروسية الأبدية من حيث الزمن أو النوع .

ووصف السفير الروسي جاد بأنه لا نظير له، فقد شارك بإيجابية في التطورات السريعة والمتواصلة بين الجانبين، ودعا كيربتشينكو جاد إلى كتابة مذكراته ؛ خاصة أنه عمل في منصب حساس جدًا خلال فترة تاريخية هامة وهو شاهد على تاريخ هذه العلاقات الثنائية وسمح له منصبه بالتعامل مع خير الناس من الروس والمصريين.

جاءت تصريحات السفير الروسي خلال احتفالية نظمها المركز الثفافي الروسي تكريمًا للجهود المضنية التي قام بها جاد من أجل تطوير العلاقات المصرية الروسية والوصول بها إلى أفضل المستويات وحققت نتائج إيجابية انعكست على العلاقات بين البلدين.

فيما أكد سفير كازاخستان بالقاهرة ارمان ايساجالييف تقديره الكبير للدور الذي يلعبه جاد في دعم العلاقات المصرية الكازاخية من خلال موقعه كرئيس للجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية أو من خلال عضويته بمجلس إدارة جمعية الصداقة المصرية الكازاخية.

وتحدثت الدكتورة مكارم الغمري عميدة كلية الألسن جامعة عين شمس

سابقا، عن دور جاد الداعم لأنشطة المركز الروسي الذي خرج بنشاطه للجامعات والمدن المختلفة وبرز دوره في نشاط جمعية الخريجين بمعرض الكتاب وخاصة في السنوات الأخيرة، وكمصري أصيل ساهم في دعم العلاقات الثقافية مع روسيا .

أدار الاحتفالية الدكتور محمد نصر الجبالي رئيس شعبة اللغة الروسية بكلية الألسن جامعة عين شمس

والذي ختمها برسالة من ميخائيل بجدانوف المبعوث الشخصي للرئيس بوتين في الشرق الاوسط ونائب وزير الخارجية،  والذي هنأ فيها جاد قائلًا "لسنوات طويلة عملتم بلا كلل في سبيل دعم التعاون الثقافي الانساني بين روسيا ومصر وأثمر جهدكم الكريم عن نتائج ملموسة أدت الي مضاعفة عدد المؤيدين الحقيقيين لدعم علاقات الصداقة الوطيدة التي تجمع منذ القدم بين بلدينا وشعبينا، التي يسودها التعاطف الحقيقي والاحترام المتبادل".