رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رسميًا.. بوتين رئيسًا لروسيا بنسبة أصوات 76.69%

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أعلنت لجنة الانتخابات الروسية، اليوم الجمعة، النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية، التي جرت الأحد الماضي، حيث حصل فلاديمير بوتين على 56 مليونًا و430 ألفًا و712 صوتًا، بنسبة 76.69% من أصوات الناخبين.

 

بينما حل بافيل جرودينين، المرشح عن الحزب الشيوعي، ثانيًا، حيث حصل على 8 ملايين و659 ألفًا و206 أصوات، بنسبة 11.77% من أصوات الناخبين.


جاء في المرتبة الثالثة المرشح عن الحزب الليبرالي الديمقراطي فلاديمير جيرينوفسكي، بنسبة 5.65%، وحصل على 4 ملايين و154 ألفًا و685 صوتًا، أما المرشحة كسينيا سوبتشاك فقد احتلت المرتبة الرابعة، وحصلت على 1.68%، حيث صوّت لصالحها مليون و238 ألفًا و31 شخصًا.


قالت رئيسة لجنة الانتخابات المركزية إيلا بامفيلوفا - في مؤتمر صحفي - "إن انتخابات الرئاسة تماشت مع معايير المنافسة والشفافية كافة، وجرت بتوافق تام مع

القانون"، مؤكدة رفضها للمزاعم حول عدم وجود منافسة في الانتخابات.


وأضافت، "أنه تم فرز الأصوات بدقة، وكان عملنا يهدف إلى تحقيق هذه الأهداف الرئيسية"، مشيرة إلى أن الانتخابات الرئاسية كانت تلبي كل المتطلبات الضرورية، وفقًا للمعايير الأساسية كافة.


وأشارت إلى أنه تم أثناء الانتخابات اعتماد منظومة "غير مسبوقة" للوقاية من التزوير وحماية الانتخابات من الأخطاء والاستفزازات وتجاوز الصلاحيات من المسئولين، معربة في الوقت نفسه عن أسفها لعدم مشاركة بعض المرشحين الذين كانت لديهم مشاكل مع القانون في الانتخابات.