رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. السعودية تكشف الوجه المظلم لقطر أمام البرلمان الأوروبي

وزير الخارجية السعودي
وزير الخارجية السعودي عادل الجبير

كتبت- منة الله جمال:

كشف وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، الوجه المظلم لدولة قطر وأميرها الشاب تميم بن حمد ومن قبله والده الأمير حمد بن خليفة.

وقال الجبير اليوم الخميس، في كلمته أمام البرلمان الأوروبي من بروكسل: "الغرب ينظرون إلى قطر كدولة ذات قيادة شابة ويرون متاحف وجامعات أجنبية ونادي باريس سان جرمان والمباني الجميلة التي تعطي قطر وجه الحداثة ولكنهم لا يرون الوجه المظلم لقطر".

وشدد الجبير على أن قطر تسمح للمنظمات المتطرفة بجمع الأموال والقيام بأعمال تحض على نشر الكراهية، وهو أمر غير مقبول، فضلًا عن محاولة تقويد البلدان المجاورة لها.

وتابع الجبير: "لدينا مشكلة مع قطر نأمل أن تزول قريبًا تعود إلى عام 1995 عندما تواصل الأمير حمد بن خليفة مع تنظيم الإخوان المسلمين والتدخل في شئون بلداننا".

وأشار وزير الخارجية السعودي إلى أنهم حاولوا على مدار أكثر من 15 عامًا إقناع قطر

بالتوقف عن هذه الأنشطة التي لم تنجح، موضحًا أنه في عام 2013 تم سحب السفراء من قطر وفي عام 2014 اتخذ قرار بالتوقف التدخل في الشئون الداخلية وتم التوقيع على اتفاق بذلك ولكن لم ينفذوا شيئًا.

وأضاف الجبير، قائلًا: "نحن نرفض الإرهاب وتمويله، هذا ما نقوله لقطر، كلا لنشر الكراهية والتدخل في شئون البلدان الأخرى، والجميع يتفق على ذلك، وهذا ما نريد أن تفعله قطر".

وأكد وزير الخارجية السعودي أن قطر عليها أن تضع حدًا لتمويل الإرهاب وألا تسمح لهؤلاء بأن يكونوا موجودين ويتمتعوا بحرية الحركة داخل قطر.

شاهد الفيديو كاملا