عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأسبوع الأول للثانوية الأزهرية من دون كورونا والديناميكا الأصعب في الامتحانات

طلاب الثانوية الأزهرية
طلاب الثانوية الأزهرية


 انتهى الأسبوع الأول من امتحانات الثانوية الأزهرية 2021، بأداء طلاب القسم العلمى الامتحانات في مواد القرأن الكريم يوم السبت والديناميكا يوم الأثنين والقرأن الكريم يوم الأربعاء.


كما أدى طلاب الشهادة الثانوية في القسمين العلمي والأدبى الامتحانات في مواد الفقه يوم الأحد والنحو يوم الثلاثاء والبلاغة يوم الخميس، وذلك طبقًا للجدول الزمنى المعلن من قبل إدارة قطاع المعاهد الأزهرية.

 

انطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية


انطلقت امتحانات الثانوية الأزهرية 2021، يوم السبت الماضى وسط إجراءات احترازية مشددة للحفاظ على الطلاب من انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك بتجهيز جميع الغرف المقرر للطلاب أداء امتحانات نهاية العام بها، بالإضافة إلى غرف عزل مخصصة لمن يظهر عليه علامات الإصابة بفيروس كورونا.
وشددت إدارة القطاع على جميع الطلاب، بالقدوم إلى الامتحانات معهم كل الإجراءات الوقاية كالكحول والكمامة، ومنع تداول أية أدوات بين الطلاب.

 

زيارات رئيس القطاع ووكيل الأزهر


وحرص كل من الدكتور محمد الضوينى وكيل الأزهر الشريف والدكتور سلامة داوود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية على التواجد اليومى فى لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية.
فى اليوم الأول من امتحانات القسم العلمي، تفقد وكيل الأزهر، عددًا من لجان الامتحانات بمنطقة العاشر من رمضان بمعهد فؤاد خميس بمحافظة الشرقية، للاطمئنان على انطلاق عملية الامتحانات في سلامة ويسر، والتأكد من الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات وتوفير المناخ الملائم للطلاب لتأدية امتحاناتهم في جو مناسب يوفر لهم الطمأنينة والراحة النفسية.

 

اقرأ أيضًا:

طلاب الثانوية الأزهرية يتداولون امتحان البلاغة على تليجرام


وفى اليوم الأول من امتحانات القسم الأدبى والعلوم الإسلامية، تفقد سلامة داود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، عددًا من اللجان ومنها لجنة معهد كليلة النموذجي، ولجنة فتيات الكويتي ولجنة معهد الدكتور طلعت السيد، للاطمئنان على سير عملية الامتحانات، والتأكد من الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، وتوفير المناخ الملائم للطلاب لتأدية امتحاناتهم في جو مناسب يوفر لهم الطمأنينة والراحة النفسية.
وخلال امتحان الديناميكا، تفقد فضيلة الأستاذ وكيل الأزهر الشريف، عددًا من لجان الامتحانات بمنطقة الإسماعيلية الأزهرية، حيث زار لجان معهد فتيات عمر بن عبد العزيز، ولجان معهد آل نوح، ولجان معهد أبو خروع، وذلك خلال أداء طلاب القسم العلمي امتحان مادة الديناميكا.
ويوم الثلاثاء تفقدرئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وعدد من قيادات القطاع، لجان الامتحانات بالمرج والخصوص، إذ زار لجان معهدي المرج والخصوص للبنين والفتيات، وذلك خلال أداء طلاب القسم الأدبي امتحان مادة النحو.
وخلال امتحان القرأن الكريم تفقد وكيل الأزهر الشريف، عددًا من لجان الامتحانات بمنطقة القاهرة الأزهرية، حيث زار لجان معاهد بنين وفتيات العبور، وذلك خلال أداء طلاب القسم العلمي امتحان مادة القرآن الكريم.

 

حالات كورونا بين الطلاب


قال الشيخ أحمد عبدالعظيم رئيس الادارة المركزية لامتحانات الثانوية الأزهرية، أن الأسبوع الأول من الامتحانات لم يشهد أية حالة من فيروس كورونا المستجد.


وتابع عبدالعظيم في تصريحاته لـ"الوفد" أن جميع اللجان معقمة ومؤمنه تمامًا وجاهزة لاستقبال الطلاب والمعلمين، كما أن القائمين على الامتحانات قد تلقوا الجرعة الاولى للوقاية من الفيروس.

 

حالات الغش الإلكترونى


وعلى الرغم من تداول بعض أوراق الامتحانات على موقع التواصل الاجتماعى "تليجرام"، إلا أن رئيس الإدارة المركزية للامتحانات قال أن تلك الأوراق لا علاقة لها بالامتحانات التى أداها الطلاب ولكنها من أجل البلبلة وأثارة اللغط حول الامتحانات.
وقال عبدالعظيم فى تصريحاته لـ"الوفد"، إن جميع الامتحانات مرت بسلام دون وجود أية أزمة داخل اللجان أو خارجها.


رأى الطلاب في الامتحانات


كان رأى الطلاب فى الامتحانات متباين إلى حد كبير، فالجميع اختلف حول سهولة فقه العلمى من صعوبتها كذلك النحو لطلاب القسم الأدبى، ولكن اتفق طلاب العلمى على سهولة القرآن الكريم وصعوبة الديناميكا.

 

لمتابعة امتحانات الثانوية الأزهرية 2021 لحظيًا اضغط هنـــــــــــــــــــــــــا