رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مخدرات ودعارة و قضية الفيرمونت.. من يدفع ثمن فضائح أبناء المشاهير؟

نهي العمروسي ورشوان
نهي العمروسي ورشوان توفيق والحضري

تصدر كلا من الفنان رشوان توفيق، وشدوي الحضري، مؤشر البحث على "غوغل "على مدار الأيام الماضية ،الأمر الذي يكشف أن مشاكل أبناء المشاهير، تلقي بظلالها على رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب أفعالهم المشينة تجاه عامة الشعب، أو نحو آبائهم، ويرتكبها من يظنون أن شهرة آبائهم قد تحميهم من الوقوع تحت طائلة القانون في بعض الأحيان، كما تسبب في فضائح لهم و تؤثر على مسيرتهم.

اقرأ أيضًا

إخلاء سبيل فرد الأمن المتهم بإتلاف سيارة شدوى الحضري بكفالة

"الأبناء يدفعون ثمن أخطاء الآباء"، جملة شهيرة نسمعها بكثرة، لكن الوضع يختلف في علاقة نجوم الفن بأبنائهم، فمن يدفع ثمن أخطاء الأبناء هم آبائهم النجوم، وتنقلب عليهم الشهرة وينكشف الوجه الآخر لها من هجوم وانتقادات، ويجدون نفسهم محط الأنظار من الجميع بصورة غير التي كانوا معتادين عليها.

 

حياة أبناء المشاهير والنجوم الذين يعيش معظمهم حياة ترف ورفاهية، تقودهم في كثير من الأحيان إلى القيام بسلوكيات مرفوضة والوقوع أحيانًا في فخ تعاطي المخدرات، وبعضهم قد يرتكب جرائم بشعة لاسيما عقوق الوالدين، ومن خلال التقرير التالي نستعرض أهم قضايا ابناء المشاهير؛ لنعرف من يدفع ثمن فضائح أبناء المشاهير .

مشاجرة ابنة عصام الحضري

كان أخر تلك القضايا ،وهي مشاجرة شدوى الحضري، ابنة عصام الحضري، مدرب حراس المرمى في المنتخب المصري الأول لكرة القدم،  مع فرد أمن في كمباوند كونتننتال في الشيخ زايد، والتي أصيبت أثر هذة المشاجرة ، وبحسب تحريات المباحث التي أشرف عليها اللواء مدحت فارس، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن ابنة الحضري كانت بصحبة اثنين من أصدقائها؛ وهما شابان وكل منهم كان يستقل سيارته الخاصة وقت المشاجرة التي حدثت بسبب ركن سيارتهم.

ابنة الفنان رشوان توفيق

ومن شدوي الحضري إلي أزمة الفنان رشوان توفيق مع ابنته آية، والذي كشف عنها  الفنان القدير رشوان توفيق لأول مرة، وأوضح تفاصيل أزمة كبيرة يتعرض لها بسبب ابنته وزوجها وحفيده وصلت إلى ساحات القضاء.

وقال رشوان توفيق: "لا أحب الحديث عن مشاكلي مع ابنتي آية، فهناك قضايا بيننا بسبب زوجها وابنها، وأنا أثق في القضاء المصري، وأثق في عدالة القانون، فأنا لم أقصر في حق أحد، حياتي كلها كانت لبيتي وأبنائي، فأنا لا أملك في حياتي سوى هاتفي المحمول وفضل الله علي".

 

وتابع رشوان توفيق حديثه قائلًا: "أنا مريت بطروف صعبة جدًا في مشوارى الفني، وكنت أبقى مسافر بره مصر و مش معايا فلوس، وكنت أبقى نايم بجوار زوجتي وأقول لها إنت إيه فولاذ. أقسم بالله 62 سنة لم تقل هنعمل إيه بكره، فكنت بحاول أسعدها بأي حاجة وأشتري أي شيء و أكتبه باسمها و اسم البنات."

 

وأكدت هبة رشوان أن كل ممتلكاته موزعة على الأبناء والأحفاد ولكنهم يتعاملون وكأنها مازالت ملكه.

 

وأضاف رشون توفيق؛"أستطيع أن أكلمك الآن ولكني في بيتي أكلم نفسي، وأتساءل (إزاي انت إديت بلا حساب ويحصل فيك كده)، فأنا مثل المقتول الحي، فهذا الأمر تركته لله وللقضاء العادل، فكل ما يخطط ضدي سيرده الله كيده في نحره".

ابن الفنان محمد عوض

وبالرجوع إلي الماضي وبالتحديد في أكتوبر من 1990، صدر قرار بحبس علاء عوض، ابن الفنان الكوميدي الراحل محمد عوض، لمدة 3 سنوات في قضية دعارة وحيازة مخدرات.

وفاة أيمن سيد زيان

في أبريل 2001، توفي نجل الفنان سيد زيان، وكان يبلغ من العمر 29 عامًا، وأوضح تقرير الطبيب الشرعي أنه توفي نتيجة تناوله كمية كبيرة من مخدر الهيروين أثناء وجوده في محافظة الإسماعيلية واكتشفت جثته في منطقة الواصفية بسيارة كان يقودها صديقه، وتبين من التحقيقات أنهما ذهبا إلى الإسماعيلية لقضاء إجازة سريعة في مزرعة الفنان سيد زيان وحصلا على بانجو وهيروين من أحد التجار هناك.

هويدا ابنة الفنانة صباح

عام 2006، أصيبت الفنانة هويدا، ابنة الفنانة اللبنانية الراحلة صباح، بأزمة صحية، بسبب إدمانها الكحوليات، ما اضطر صباح لبيع بيتها والإقامة بفندق لعلاج ابنتها بمصحة في كاليفورنيا، وفي عام 2009 بدأت صحة هويدا تتحسن وعادت مرة أخرى للعيش مع والدتها بلبنان.

أحمد فاروق الفيشاوي

تعد قضية الفنان أحمد الفيشاوي نجل النجم الراحل فاروق الفيشاوي، واحدة من

أشهر القضايا التي شغلت الرأي العام لفترة عام 2006، بعد أن اتهمته هند الحناوي بزواجها عرفيًا منه.

 

ورفعت هند الحناوي ضده قضية نسب لابنتهما "لينا"، ولكنه نفى وجود زواج عرفي ورفض نسب الطفلة له، وبعد جدل طويل واتهامات في المحاكم استمرت ثلاث سنوات، انتهت القضية بالحكم بثبات الزواج العرفي وأُبوة الطفلة لينا لأحمد الفيشاوي.

نجل فؤاد المهندس

وبعيدًا عن قضايا المخدرات اتهم نجل الفنان الراحل فؤاد المهندس بمساعدة رجل الأعمال "حاتم الهواري" بالاستيلاء على ما يقرب من 2 مليار جنيه من أموال بنك القاهرة.

 

ونجح محمد فؤاد المهندس بالهروب خارج مصر بعد تهريب 87 مليون جنيه للخارج، لكنه تم القبض عليه وقضى سنوات طويلة في السجن، وتم الإفراج عنه بعد قضاء ثلاثة أرباع المدة عام 2008.

نجل الفنان طلعت زكريا

في مارس 2014، ألقت قوات الأمن القبض على نجل الفنان طلعت زكريا، برفقة صديق له وفتاتين بمدينة 6 أكتوبر، بسبب تناولهم المخدرات والخمور وارتكاب أفعال مخلة بالآداب، وتم إخلاء سبيلهم بكفالة ألف جنيه لكل منهم.

وكان موقف الفنان الراحل طلعت زكريا صارمًا مع نجله ولم يتعامل بأنه نجم شهير، لكنه اعترف وقتها بأن ابنه مخطئًا حيث قال: "تأكدت أن ابني متورط في القضية، ولم أجر أي اتصال بأي ضابط شرطة ليتم الإفراج عنه ليأخذ القانون مجراه".

عمر الشريف جونيور

في سبتمبر 2014، اعترف عمر جونيور، حفيد الفنان الراحل عمر الشريف بأنه شاذ جنسيًا، وقال: “أعتقد أن أفضل شيء فعلته في حياتي أنني قررت العيش بسعادتي وهويتي وحريتي، فهي تجلب لي السعادة”، كما اعترف أيضا بأنه نصف مصري ونصف يهودي.

عمر مصطفى متولي

عام 2015 اتهم ابن الفنان الراحل مصطفى متولي، بحيازة مخدارات بعد ضبطه، واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد التعاطي، وتم الإفراج عنه بكفالة قدرها 100 جنيه.

 

ابنتي الفنان هشام سليم

عام 2016، وفي الواقعة الشهيرة التي أثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي أصدرت المحكمة حكمًا بحبس ابنتي الفنان هشام سليم لمدة ثلاث أشهر بعد اعتدائهما على الفنانة ياسمين عبد العزيز بالضرب.

وجاء ذلك خلال إقامتهم بأحد منتجعات الساحل الشمالي ، ولكن الفنانة ياسمين عبد العزيز وافقت على التصالح والتنازل عن القضية.

 

قضية ابنة نهى العمروسي فضيحة الفيرمونت

ومن القضايا  الأجرأ من نوعها والتي دفع ثمنها الفنانة نهى العمروسي، والتي تصدر اسمها منصه جوجل لعده ايام متتالية ،بحكم شهرتها ما جعل الحديث عنها الشغل الشاغل لمواقع التواصل الاجتماعي خاصة أنها من أكثر القضايا التي أثارت الجدل آن ذاك.

وجاء ذلك بعدما حكمت المحكمة  بحبس نازلي مصطفى كريم أربعة أيام على ذمة التحقيق في القضية الشهيرة والمعروفة إعلاميًا باسم "قضية الفيرمونت" وذلك بسبب تورطها بالاشتراك في حفلات غير أخلاقية، لها علاقة بالواقعة المعروفة.

للمزيد من أخبار الحوادث من هنا