رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بلاغ للنائب العام لسحب الجنسية من وائل غنيم

وائل غنيم
وائل غنيم

 قدم أحد المحامين بلاغًا للنائب العام ضد الناشط السياسي وائل غنيم، طالب فيه بسحب الجنسية منه وخضوعه للتحقيق لمساعدته المقاول الهارب محمد علي في نشر الفوضى.

 قال المحامي في بلاغه إن "غنيم" هو اسم مرادف لـ"فوضى يناير" وإيقونة استغلال البسطاء من أجل تحقيق أغراض أعداء مصر، مضيفًا "بعد أن غاب وائل عن المشهد السياسي لسنوات ظهر علينا بوجهه القبيح ليعاون مع ادعاءات المخبول محمد علي المقاول، ويبارك أكاذيبه الحقيرة من أجل تملق حذاء أردوغان تركيا لعله يخرج بمكسب مادي من بيع بلده"، مؤكدًا بأن "من باع بلده مرة يسهل عليه تكرار ذلك".

 وأشار المحامي في بلاغه إلى أن وائل غنيم عاد ليحاول خداع المصريين ليظهر وطنية زائفة من أجل العودة لمصر ليخون من الداخل ولعل الخيانة من داخل مصر تحقق له مكسب أكبر.

 وطالب المحامي بسحب الجنسية المصرية من وائل غنيم، حيث إنه يجوز سحبها إذا كانت

إقامته العادية في الخارج، وانضم إلى هيئة أجنبية تشمل أغراضها العمل على تقويض النظام العام للدولة بأي وسيلة غير مشروعة، أو كانت إقامته المعتادة في الخارج، أو إذا كان يعمل لدولة أجنبية، أو حكومة أجنبية في حالة حرب مع مصر.

 وأشار المحامي إلى أن كل تلك الشروط منطبقة على المدعو وائل غنيم، وطالب محفوظ في ختام بلاغه الذي حمل رقم 1182 لسنة 2020، بالتحقيق معه في الجرائم كافة التي ارتكبها ومنعه من دخول البلاد، أو وضعه على قوائم الترقب للتحقيق معه فيما نسب إليه من اتهامات وأفعال تضر بأمن البلاد.