رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رجاء الجداوي حياة مليئة بالكفاح والإنجازات.. وكورونا يكتب المشهد الأخير

الفنانة الراحلة رجاء
الفنانة الراحلة رجاء الجداوي

تصدرت اسم الفنانة رجاء الجداوي محركات البحث العالمية جوجل، بعد أن أعلنت ابنتها وفاتها في الساعات الأولي من صباح اليوم الأحد 5 يوليو 2020، عن عمر يناهز 82 عامًا.

 

وخضعت الفنانة الراحلة رجاء الجداوي إلى العزل الصحي بعد الإعلان عن إصابتها بفيروس كورونا في  24 مايو 2020، أثناء تصوير الحلقات الأخيرة من مسلسل لعبة النسيان، وعلى أثرها دخلت مستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية لمدة 43 يومًا، ووضعت رجاء الجداوي جهاز تنفس صناعى اختراقى، بعد تدهور حالتها الصحية دخل العناية المركزة بالمستشفي.

 

وكانت الفنانة الراحلة رجاء الجداوي قد أجرت 3 مسحات تحاليل" pcr"، ، في مستشفي أبو خليفة، وكانت أولي المسحات بعد دخولها بثلاثة أيام، وظهرت نتيجته إيجابية، والثانى عقب حقنها بمصل البلازما المتعافين بيومين، وظهرت أيضًا نتيجته إيجابية، والمسحة الثالثة والتى تمت خلال الأيام الماضية، وظهرت نتيجته إيجابية.

 

نشأتها 

ولد الفنانة الراحلة رجاء الجداوي في مدينة الإسماعيلية  6 سبتمبر  عام 1938، ثم انتقلت إلى القاهرة برفقه شقيقها الأكبر "فاروق" للإقامة مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا التي تولت رعايتهما.

والتحقت رجاء الجداوي بمدارس الفرانسيسكان بالقاهرة، وتعلمت الفرنسية والإيطالية في سن مبكر، وبعدها عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية.

 

مسيرتها الفنية

تعتبر رجاء الجداوي من أبرز الفنانات العربيات، وكانت بدايتها الفنية من خلال فيلم غريبة عام 1958، وسنوات عملها السينمائي وصل إلى 62 عاماً.

ومثلت الجداوي فترة الستينات والثمانينات ، من خلال مشاركتها فى فيلم دعاء الكروان، ولها مسرحيات خاصة مع عادل إمام مثل الواد سيد الشغال والزعيم. حصلت على "وشاح سمراء القاهرة" في كرنفال بحديقة الأندلس الذي حصلت من خلاله علي جائزة "ملكة حوض البحر المتوسط"، وحصلت رجاء الجداوي على ملكة جمال القطر المصري عام 1958، وبعدها عملت عارضة أزياء.

 

زواجها

تزوجت الفنانة رجاء الجداوى مطلع السبعينيات، من حسن مختار، مدرب حراس مرمى النادي الإسماعيلى ومنتخب مصر الأسبق، في 22 نوفمبر، ولديها ابنة وحيدة هى أميرة ولا تعمل فى المجال الفنى، ومتزوجة من رجل الأعمال محمد هندى، كما أن للفنانة الكبيرة حفيدة وحيدة اسمها روضة.