رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. أول رد من ريهام سعيد على وقف "صبايا الخير" ومنعها من الظهور

ريهام سعيد- ارشيفية
ريهام سعيد- ارشيفية

علقت الإعلامية ريهام سعيد، على قرار نقابة الإعلاميين، بمنعها من ممارسة النشاط الإعلامي لحين توفيق أوضاعها مع النقابة، ووقف برنامجها "صبايا" على فضائية "الحياة".

وكتبت "سعيد"، عبر حسابها بموقع الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام": "حسبي الله ونعم الوكيل، توكلت عليك يارب يا أعظم وأكبر وأقوى من أي حد، إنك السميع العليم".

وفي وقت سابق، أعلنت إدارة شبكة قنوات "الحياة"، أن "مجلس الإدارة اتخذ قرارًا بوقف برنامج "صبايا"، ومقدمة البرنامج ريهام سعيد، على خلفية ما أثير حول حلقة تم تقديمها أخيرًا".

وذكرت الإدارة، في بيان لها، أن الإيقاف يستمر إلى حين انتهاء تحقيقات المجلس الأعلى للإعلام معها، ويتم إعلان موقف البرنامج وفقًا لما ينتهي له الأمر.

وذكرت نقابة الإعلاميين في بيان لاحق، أنه "بالإشارة إلى ما ورد بتقرير المرصد الإعلامي للنقابة من

تجاوزات مهنية وأخلاقية ببرنامج صبايا، حيث إنه بالبحث في جداول القيد بالنقابة تبين أن ريهام سعيد غير مقيدة بجداول النقابة".

وأضافت، أن "ريهام سعيد غير حاصلة على تصريح مزاولة المهنة بالمخالفة للقانون رقم 93 لسنة 2016، الذي حظر مزاولة النشاط الإعلامي من دون القيد بالنقابة، أو الحصول على تصريح منها".

وقررت النقابة "إبلاغ النيابة العامة ضد المذكورة لممارستها النشاط بالمخالفة لقواعد القيد بالنقابة، والتنبيه على القناة بعدم السماح لغير الإعلاميين المقيدين بالنقابة، أو الحاصلين على تصريح مزاولة المهنة بممارسة النشاط".