عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عمر الشريف رفض مليون دولار من أجل فاتن حمامة

عمر الشريف وفاتن
عمر الشريف وفاتن حمامة

فى جراب الذكريات تسكن حكايات وأحداث، وتمضي الأيام وتتعاقب السنوات وتزداد تلك الحكايات رسوخًا وثباتًا ربما لحجم أبطالها وربما لأنها تجسد معنى نبيلا وتعزز قيمة.. شاء الحظ أن أكون شاهدًا على مواقف مهمة وحكايات تبدو بسيطة فى شكلها الخارجي لكنها عميقة في جوهرها.

 

قررت أن تكون أولى حكاياتي التي كنت شاهدًا عليها خاصة بالفنان العالمي عمر الشريف الذي رحل عن عالم الأحياء تاركًا خلفه ميراثا كبيرا من الحب والتقدير.. لم يكتسب عمر الشريف حب الناس داخل مصر وخارجها لكونه فنانا عالميا فقط، وإنما لكونه إنسانا حقيقيا لم يسمح لشهوة الأضواء أن تغير طباعه أو تشوه مبادئه.

بدأت علاقتي بالفنان الكبير عام 2008 عن طريق صديقه الوفي العالم الأثرى الكبير زاهى حواس.. طلبت من الدكتور زاهى حواس مقابلة عمر الشريف والحقيقة أن الرجل لم يتأخر واصطحبنى إليه ولم أمارس دوري الصحفي في لقائي الأول وجلست صامتًا استمتع لحوار شيق بين الدكتور حواس ولورانس العرب.

 

بعد أسبوع من لقائي الأول تحمست لإجراء حوار مع عمر الشريف وذهبت له بمفردي وجلست معه أكثر من ساعتين تحدث خلالهما عن علاقته بأمه وكيف بدأ وإلى أي طريق انتهى.. وتطرق الحوار إلى علاقته بالفنانة فاتن حمامة واعترف لي أنه لم يقترب من امرأة غيرها ومازال يحبها.. انتهى اللقاء وغادرت المكان وقبل وصولي إلى مقر جريدة الوفد جاءنى اتصال من رقم غريب وفوجئت بأن المتصل عمر الشريف طلب منى أن أحذف ما قاله عن فاتن حمامة وأن أكتفى بأنه يحترمها فقط وبرر تراجعه بأنها متزوجة من رجل محترم وليس من حقه الحديث عنها.

توالت اللقاءات مع الفنان الكبير التي كنت استمتع بها.. فهو بسيط رغم نجوميته ومتواضع إلى حد كبير.. وذات مرة أخبرنى بأنه ينتظر حضور معد من قناة فضائية كبيرة أخبره بأنه يريد الاتفاق معه

لتسجيل برنامج يضم عمالقة التمثيل والغناء فى عالمنا العربى من المحيط إلى الخليج.. وحضر المعد فى تمام الخامسة عصرًا واستقبله لورانس العرب بابتسامة، وقال له مداعبا: "أنا بحب الناس اللى بتحافظ على مواعيدها".

عمر الشريف ضحى بمليون دولار لأجل فاتن حمامة

حضرت اللقاء كاملًا وكان الجو هادئًا ولا ينذر بعاصفة حتى طلب المعد من عمر الشريف أن يتحدث عن علاقته بالفنانة فاتن حمامة وأسباب انفصالها عنه.. تغيرت ملامح عمر الشريف، وقال غضابًا: "مش فاهم أنا مهم لأنى ممثل ناجح ولا لأنى كنت زوج فاتن حمامة.. أنا مندهش من طريقة تفكيرك"، حاول المعد احتواء غضب عمر الشريف وباءت محاولته بالفشل وفى النهاية اعتذر عمر عن التسجيل وضحى بمليون دولار كان المبلغ المتفق عليه مقابل الحديث عن أهم محطات حياته.

الحقيقة أن عمر الشريف كان يريد الابتعاد عن فاتن حمامة وحريص على تجنب الحديث عنها وذات مرة جلس أمام إعلامى مصري شهير فى غرفته بالفندق لتسجيل حلقة، وسأله الإعلامى الكبير عن خلافه مع المخرج يوسف شاهين وأنه كان يغار على "فاتن"  من شاهين.. وهنا خرج عمر الشريف عن شعوره وطرد فريق عمل البرنامج.

رحم الله عمر الشريف العالمي فى فنه والغنى بإنسانيته.