عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر تشارك في المنتدى الوزاري حول اليوم الأفريقي للاتصالات 2021

الدكتور عمرو طلعت
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

 تشارك مصر، مُمثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في المنتدى الوزاري الذي ينظمه الاتحاد الأفريقي للاتصالات احتفالًا بالنسخة الرابعة والأربعين من اليوم الأفريقي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الثلاثاء، تحت شعار "تنمية المهارات الرقمية من أجل التحول الرقمي في أفريقيا".

 

 يُحتفل باليوم الإفريقي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يوم 7 ديسمبر من كل عام تكريسًا لتأسيس الاتحاد الأفريقي للاتصالات. ويتمحور شعار هذا العام بشكل أساسي حول الحاجة الملحّة للقارة الأفريقية لإعداد مواطنيها وتزويدهم بالمهارات الرقمية المناسبة لاستيعاب التكنولوجيات الناشئة، مثل الثورة الصناعية الرابعة من أجل المنفعة الاجتماعية والاقتصادية للقارة.

 

 كما يأتي الشعار تماشيًا مع المحور الرابع من الخطة الإستراتيجية للاتحاد للفترة 2019–2022 بشأن تعزيز الابتكار والمواهب وتنمية المهارات الرقمية.

 

 سيجمع المنتدى صانعي سياسات تكنولوجيا

المعلومات والاتصالات والهيئات التنظيمية من الدول الأعضاء في الاتحاد لمناقشة وعرض الخطوات التي يتخذونها لبناء المهارات الرقمية للمواطنين في بلادهم، وتعزيز استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.


 تأسس الاتحاد الأفريقي للاتصالات في عام 1977 وهو هيئة متخصصة في مجال الاتصالات، تابعة للاتحاد الأفريقي.

 

 يوفر الاتحاد الأفريقي للاتصالات منتدى لأصحاب المصلحة المعنيين بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛ لصياغة سياسات واستراتيجيات فعّالة تهدف إلى تيسير الوصول إلى البنية التحتية المعلوماتية وخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news