رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

FIFA غير سعيدة بهيمنة EA على ألعاب كرة القدم

FIFA
FIFA

هل تشعر بالأسف على هيمنة EA على ألعاب كرة القدم (المعروفة أيضًا باسم كرة القدم) نظرًا لمزايا الترخيص التي تتمتع بها، وكذلك تفعل الفيفا، على ما يبدو.

 

(اقرأ أيضًا) FIFA 22.. من هم اللاعبون الأعلى تقييمًا

 

FIFA تحذر من هيمنة EA على ألعاب كرة القدم والرياضات الإلكترونية

 

يلاحظ Eurogamer أن FIFA أصدر بيانًا يصر على أن ألعاب كرة القدم والرياضات الإلكترونية يجب أن يكون لها أكثر من طرف واحد يتحكم ويستغل جميع الحقوق- في إشارة غير دقيقة إلى EA، تتحدث FIFA مع المطورين والمستثمرين والمجموعات الأخرى من أجل توسيع خيارات الألعاب والرياضات الإلكترونية.

 

أضافت المنظمة أن هذا من شأنه أن يساعد في تعظيم جميع الفرص المستقبلية، كما كررت التزامها بإدارة بطولات الرياضات الإلكترونية تحت علامتها التجارية FIFA.

 

يأتي البيان في لحظة حاسمة لكل من EA و FIFA، تنتهي اتفاقية الترخيص الحالية لشركة EA بعد كأس العالم 2022 في قطر، وتزعم مصادر نيويورك تايمز أن المحادثات قد توقفت بين الجانبين، يقال إن FIFA يريد أكثر من ضعف حصته الحالية من EA (أكثر من 1 مليار دولار على مدى أربع سنوات) بينما يحد أيضًا من حقوق EA في الاحتفاظ بها في ألعاب الفيديو.

 

تدرس EA أسماء جديدة لألعاب كرة القدم الخاصة بها بينما يفترض أنها تستكشف مفاهيم جديدة مثل البطولات

القائمة على الملاعب، و NFTs وحتى النقاط البارزة لألعاب العالم الحقيقي.

 

من المتوقع صدور قرار بحلول نهاية عام 2021، وفقًا لصحيفة The Times، لكن EA تقوم بالتحوط من رهاناتها من خلال تسجيل علامة تجارية EA Sports FC، ورفضت EA و FIFA التعليق على المحادثات.

 

قد يكون بيان FIFA بمثابة طلقة تحذير - انظر إلى الأشياء في طريقنا أو تفوتك اتفاقية ترخيص قيمة، في حين أن النفوذ الحالي لـ EA قد يساعد في بيع لعبة غير مرخصة، فلا شك أن اللعبة العامة ستفقد اللاعبين الذين يأملون في السيطرة على مبابي أو ميسي في أندية حقيقي، نتيجة لذلك، لن تنحني EA بالضرورة أمام FIFA، ومع ذلك، قد يكون أكثر وعياً بما هو على المحك إذا انهارت مفاوضات الصفقة.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

(شاهد) نادي رايان رينولدز قادم إلى FIFA 22