عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اكتشاف نقاط ضعف خطيرة في WhatsApp (إليك الحل)

حذرت وكالة الأمن السيبراني CERT-In الهندية مستخدمي واتساب WhatsApp بشأن نقاط ضعف معينة تم اكتشافها في تطبيق المراسلة الفورية الشهير والتي قد تؤدي إلى خرق معلومات حساسة.

 

احذر تسريب بياناتك بعد التحديث الجديد | طريقة حذف واتساب نهائيا

 

خرق معلومات حساسة في واتساب

 

قال تقرير استشاري لتقييم الخطورة صادر عن CERT-In، أو فريق الاستجابة لطوارئ الكمبيوتر الهندي، إنه تم اكتشاف الثغرة الأمنية في البرنامج الذي يحتوي على "واتساب و WhatsApp Business لنظام Android قبل الإصدار 2.21.4.18 و WhatsApp و WhatsApp Business for iOS قبل الإصدار 2.21.32 ".


يشير الإصداران v2.21.4.18 و v2.21.32 إلى إصدارات WhatsApp messenger التي تم تنزيلها من قبل المستخدمين لاستخدام النظام الأساسي على أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة المحمولة الخاصة بهم.

 

CERT-In هي ذراع التكنولوجيا الوطنية لمكافحة الهجمات الإلكترونية وحراسة الفضاء السيبراني الهندي.

 

وجاء في التحذير الذي صدر السبت أنه "تم الإبلاغ عن ثغرات أمنية متعددة في تطبيقات WhatsApp مما قد يسمح لمهاجم عن بعد بتنفيذ تعليمات برمجية عشوائية أو الوصول إلى معلومات حساسة على نظام مستهدف".

 

وصفًا للمخاطر بالتفصيل، قال إن نقاط الضعف هذه موجودة في تطبيقات WhatsApp بسبب مشكلة في تكوين ذاكرة التخزين المؤقت وفحص الحدود المفقودة داخل خط أنابيب فك تشفير الصوت، والاستغلال الناجح لهذه الثغرات الأمنية يمكن أن يسمح للمهاجم بتنفيذ تعليمات برمجية عشوائية أو الوصول إلى معلومات حساسة على نظام مستهدف.

 

كيف تتغلب على نقاط ضعف واتساب

 

أضاف التحذير أنه يجب على مستخدمي التطبيق تحديث أحدث إصدار من WhatsApp من متجر Google Play أو iOS App Store لمواجهة تهديد الضعف.

 

TAGS ذات صلة

 

كيف تعرف أن شخص ما يتجسس على محادثات WhatsApp (الخطوات)

احذر.. ثغرة أمنية جديدة في واتساب تحذف حسابك من دون علمك

12 اختصارًا لـ WhatsApp استخدمها على الكمبيوتر الشخصي والمحمول