رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بهاء أبو شقة: جريدة الوفد ستظل شامخة وصوتًا للمعارضة الوطنية

بهاء الدين أبو شقة
بهاء الدين أبو شقة

تعهد المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد، بأن تظل جريدة الوفد مرفوعة الرايات شامخة، منبرًا للحق وصوتًا للوطنية الصادقة والمعارضة الوطنية الشريفة.

جاء ذلك خلال خلال لقائه مع صحفيي جريدة الوفد، اليوم السبت، قبل اجتماعه الموسع مع شيوخ الوفد وأعضاء الهيئة العليا، ورؤساء وسكرتيري عموم لجان المحافظات، ومساعدي رئيس الحزب، وأعضاء الهيئة البرلمانية "نواب وشيوخا"، ورؤساء اللجان النوعية، ورؤساء لجان الشباب والمرأة لكل محافظة.

وأكد أبو شقة أنه منذ توليه رئاسة الحزب في 30 مارس 2018، وهو يقطع على نفسه عهدًا سيظل وافيًا به وموفيًا ومحققًا له، فيما يخص جريدة الوفد وشئونها المالية وما تحتاجه الصحفية ليكون ملتزمًا به شخصيًا مجردًا عن الحزب أو أي شيء آخر.

وتابع رئيس الوفد، قائلًا: "لقد آثرت أن يكون لقائي اليوم بالصحفيين أولا، لأننا نعمل جميعا من أجل مصر ومن أجل المواطن بمبادئ وسياسية أعلنت التزامي بها وهي أن حزب الوفد يقف ويؤيد المشروع الوطني لبناء دولة عصرية حديثة، من خلال معارضة بناءة، ليست معارضة لشهوة التحدي، لكن لها جناحين الأول أن تكون موضوعية بعرض الأخطاء دون الإساءة، والثانية خاصة بوضع الحلول، وهو ما التزمنا به حتى لا ينحرف به عن مساره".

ونوه أبو شقة بأن الوفديين هم الدرع والسلاح الذي سيحمي هذا الحزب، وبخصوص قرارات ٩ فبراير فهي قرارات أتت بمشاورات مع شيوخ الوفد

وكافة قيادات الحزب، وليست الهيئة العليا وحدها المسئولة عن ذلك، مؤكدًا أنه على ثقته بأن إرادة الوفديين هي الإرادة الصلبة التي تحمي بيت الأمة حتى لا ينحرف عن مبادئه وثوابته.

وشدد رئيس الوفد على أن الوفديين سيدافعون عن أية محاولات للانحراف بالحزب بسياسة تأييد المشروع الوطني، حيث يؤيد ويعارض الوفد على حق دون إعطاء صك على بياض، ودون أن تكون هناك معارضة تمرد أو خلق أزمات مع الدولة، ولكن معارضة تحكمها ضوابط دستورية.

وشدد أبو شقة على أن صحيفة الوفد لن ينالها أي ضرر أو جائحة مالية، متعهدًا أن تستمر الجريدة شامخة مرفوعة الرايات.

وأشار أبو شقة إلى أنه تقرر تعيين جميع المتدربين في جريدة الوفد، مؤكدًا أن أية تدابير مالية وأي مبالغ مالية ستكون مسئوليته الشخصية لتشجيع الشباب نظرًا لما رآه من اجتهادات شخصية منهم، ليكون هناك قرارًا واحدًا بتعيين الجميع نافذًا من اليوم.