عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الوفد يطالب رئيس الوزراء بوقف بيع أرض شركة وبريات سمنود

إعادة فتح ملفات الشركة خلال السنوات الخمس الماضية

 

طالب المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بالتدخل الفورى لوقف المزاد المعلن لبيع أرض شركة سمنود للوبريات والنسيج يوم 27 فبراير الحالى، كما طالب بإعادة فتح الملف الخاص بالشركة طوال السنوات الخمس الماضية، واتخاذ ما يلزم تجاه مجريات الأمور طوال هذه الفترة التى أدت إلى بيع ماكينات ومعدات الشركة بالأمر المباشر.

أكد «أبوشقة» رئيس الوفد أن قضايا العمال تعد من ثوابت ومبادئ حزب الوفد، وأضاف أن مبادرة إعادة تشغيل المصانع المتوقفة بمثابة عودة الروح إلى عمال مصر.

وقال «أبوشقة» إن الوفد يقف جنبا إلى جنب مع العمال لحماية مصالحهم وحقوقهم المشروعة، وطالب رئيس الوفد بعدم المساس أو الاجتراء على مستقبل العمال.

وطالب بتوفير السيولة اللازمة لمرتبات العمال وبتحديث شركة سمنود «للوبريات والنسيج».

وأوضح رئيس الوفد أن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى جاءت للحفاظ على حقوق العمال وعدم التفريط فى المصانع والشركات والأراضى التابعة لها.

وأضاف أنه لابد من تأهيل العمال وتطوير وتحديث المصانع خاصة مصانع الغزل والنسيج بمدن المحلة الكبرى وسمنود وكفر الدوار وحلوان وغيرها من الشركات والمصانع.

كما أكد «أبوشقة» أن بيع أى أصول للشركات وغلقها يتنافى مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، وطالب بضرورة وقف بيع أصول الشركات والمصانع حفاظا على العمال وعلى القوة الاقتصادية المصرية.