رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس تحرير الوفد: أعداء الوطن يستغلون السوشيال ميديا ضد الشعب

وجدي زين الدين
وجدي زين الدين

رحب الكاتب الصحفي وجدي زين الدين، رئيس تحرير جريدة الوفد، وعضو الهيئة العليا، بالدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، في بيت الأمة، حزب الوطنية المصرية "حزب الوفد"، في إطار سنة سنها المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد، بتفعيل اللقاء بين المسئول والمواطن، من خلال حوار مفتوح يكون فيه حزب الوفد همزة الوصل بين المسئولين والمواطنين.

جاء ذلك خلال ندوة نظمها حزب الوفد مع طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، في المقر الرئيسي للحزب، اليوم الأربعاء، بحضور الكاتب الصحفي عبد العزيز النحاس، نائب رئيس حزب الوفد، والكاتب الصحفي طارق تهامي، سكرتير عام مساعد حزب الوفد.

وقال "زين الدين" إن "سعدة" شخصية وطنية مصرية مشهود لها بمواقف إعلامية كثيرة وواضحة منذ توليه حقيبة نقابة الإعلاميين، فكانت مواقفه الواضحة في التعامل مع قنوات فضائية كثيرة خرجت عن العرف الإعلامي والقوانين الإعلامية، وقرارات صارمة تجاه هذه القضايا.

وأكد "زين الدين" أن نقابة الإعلاميين ونقابة الصحفيين لهما دور مهم وبارز في معركة الدولة ضد الإرهاب والتطرف وحرب السوشيال ميديا التي فاقت كل الحدود، قائلًا: "لي وجهة نظر خاصة بالخطاب الإعلامي مسئولية النقابتين

لابد أن يكون هناك موقف وخطوات واضحة ضد هذه الحرب على الدولة المصرية".

وأوضح "زين الدين" أن المجتمع أصبح في ضرورة للتسلح بالوعي وحتى يتسلح بالوعي فتلك هي مهمة الإعلام سواء مقروء أو مرئي أو مسموع وهي مهمة وطنية قومية في هذا الظرف الذي تمر به البلاد.

ولفت "زين الدين" إلى أن السوشيال ميديا بدأت تلعب دورًا مهمًا جدًا في الحرب على الدولة المصرية، هذه الحرب يستغلها أعداء الوطن والدولة المصرية استغلالًا بشعًا ضد الشعب المصري، مؤكدًا أنه آن الأوان لنقابة الإعلاميين والصحفيين لأن يتنبون مشروعًا مهمًا للتسليح بالوعي ووضع خططًا مناسبة للتعامل مع الحرب التي تشن ضد الشعب المصري من حروب الجيل الرابع ونشر الشائعات والتأثير النفسي على الجميع.